حققّ الممثل اللبناني باسم مغنية سلسلة من النجاحات البارزة منذ بدء مشواره التمثيلي في مجالي الدراما والكوميديا نتيجة اجتهاده وثقته بنفسه، مكرّسًا بذلك مكانة خاصة له على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، من خلال المسلسلات اللبنانية «الشقيقتان»، «طالبين القرب»، «درب الياسمين»، «خطايا صغيرة»، «ورود ممزقة»، «ياسمينا»، « 24 قيراط» … وحاليًا « كل الحب كل الغرام» الذي يتقاسم بطولته مع الممثلة كارول الحاج وفادي إبراهيم، ونخبة من ألمع النجوم، من كتابة الراحل مروان العبد، إنتاج وإخراج ايلي معلوف.
يذكر أن النجم مغنية حصد جائزة «أفضل ممثل»عن فيلم «السرّ المدفون»الذي لعب فيه دور البطولة إلى جانب النجوم البارزين عمّار شلق وكارمن لبّس ويوسف حدّاد.
بعد تجارب فنية له في الغناء وإخراج الكليبات، أطلق مؤخرًا فيديو كليب بعنوان «بعدو الحلوة فاكر» بمشاركة زوجته شيرين منسى.

وفي حديث شيّق يكشف الممثل باسم مغنية عن مشاريعه الرمضانية والمستقبلية، مبرزًا رأيه في الحب والخيانة…
أعرب مغنية عن سعادته الكبيرة لنجاح المسلسل الرومانسي» كل الحب كل الغرام» الذي يعرض على شاشة الـ « LBC «، والذي يحقق نسبة مشاهدة عالية جدًا منذ بدء عرض حلقاته الأولى، حيث قال:» توقعت محبة وتفاعل المشاهدين مع أحداث القصة، كونه عمل يتّسم بالمصداقية، مليء بالعِبَر الإنسانية والأحداث الواقعية والتشويقية، من كتابة الراحل مروان العبد وكان لي تجربة معه سابقًا في مسلسل « ياسمينة» الذي حقق أصداءً جميلة وضجة كبيرين سابقًا، إضافة الى دور المخرج المبدع ايلي معلوف، وآداء كل الممثلين الذي انطبع في أذهان الناس.»
وعن ثنائيته مع الممثلة كارول الحاج يؤكد: « تلعب الأبطال دور أساسي في نجاح أو فشل أي عمل، فكارول هي من أفضل الممثلات من ناحية الشكل والمضمون، لقد تعاملت معها في عدة مسلسلات « رجل من الماضي»، «ياسمينا» واليوم « كل الحب كل الغرام».

وحول إحساسه إذا ما كان يشعرُ دوماً بالمنافسة في كل عمل يقوم به، يشير مغنية: «طبعاً، لكنني لا أعمل كي أتحدى الشخص الآخر، بل كي أكون جاهزاً للدور الذي أقوم به، فأسعى قدر المستطاع أن أتقنه جيدًا وأن أكون عند حسن الجميع، من أجل نجاح المسلسل وليس من أجل هزيمة أي أحد».
ولكن الجمهور يتساءل: هل ستوقف المحطة عرضه مع حلول شهر رمضان؟ وماذا عن الحلقات المقبلة والأخيرة؟
يجيب مغنية: « يتألف المسلسل من نحو 80 حلقة، وستواصل الـ «LBC « عرضه على مدى 7 أيام في الأسبوع طيلة شهر رمضان». وأكمل : «لا أستطيع الإفصاح عن أحداث الحلقات المقبلة، سأتركها مفاجأة للمشاهد، لكن أقول إن أحداث كثيرة في انتظاركم، مشقات عدة سيمرّ بها «ربيع» تجعله يهرب من مكان الى آخر كونه مع الثوار ضد الفرنسيين دون أن ننسى المصائب التي تحيطه، ما يجعله يأخذ موقف جدٍّ وصارم لاحقًا». ويضيف: « « ربيع» يشبهني بطيبة قلبه وحنانه، نجده يغرق من جديد في مشاكل سببها تنافس بين امرأتين (الممثلتين راشيل نخول ونغم أبو شديد) على حبه، فهو يعيش صراعًا بعيد عن عائلته وحبيبته…»
ورداً على سؤال هل يوجد حب واخلاص في أيامنا وان كان مع مرور الوقت الحب يزيد او ينقص خاصة بعد قصة حب مع زوجته خبيرة التغذية شيرين منسى يؤكد: « طبعًا نشهد حب وإخلاص الى اليوم، لكن طبعًا ليس كالسابق، فالتكنولوجيا الحديثة تساهم في خرق خصوصية الأشخاص والانفتاح على كل شيء، لكن المعاملة الجيدة والثقة لاتنقص، فزوجتي هي حبيتي وصديقتي والداعم الفعلي لكل خطواتي». ويلفت: « يختلف الحب عند كل ثنائي ويعود السبب الى كيفية تجديد حياتهما اضافة الى احترامهما لبعضهما وان تكون أفكارهما متشابه الى حد ما».

وعن فارق السن بين الشريكين: « لا حدود وقيود للحب بغض النظر عن العمر لكن يفضل أن تكون أعمارهم متقاربة لاستيعاب بعضهم بطريقة أفضل.»
أمّا عن الخيانة يشدد:»لا أسامح، فالخيانة موجودة بين الأصدقاء، بين الثنائي… ممكن أن أعطي فرصة أخرى حسب الظروف والحالة…»

باسم مغنية: «هذا سبب انسحابي من مسلسل «ضد مجهول»!
من جهة الأعمال، ينتظر «مغنية» عرض المسلسل التاريخي «ثورة الفلاحين» عبر شاشة LBCI خلال شهر رمضان، وهو يتألف من 60 حلقة، من كتابة كلوديا مرشيليان واخراج فيليب اسمر وانتاج «ايغل فيلمز»، من بطولة ماغي بوغصن، ايميه صياح، ورد الخال، كارلوس عازار، باسم مغنية، وسام حنا وغيرهم. كشف باختصار عن الدور الذي يلعبه حيث قال: « سأجسد دور «رامح» وهو فرد من افراد «البكاوات» والذي يتسبب بمشاكل كبيرة مع الفلاحين وفي النهاية ستكون الثورة بأكملها ضده.»

بعد جدل كبيرة اثر انسحابه من بطولة مسلسل «ضد مجهول» الى جانب الممثلة غادة عبد الرازق، أوضح للقراء: « لم يقع أي خلافات أو مشاكل مع أحد، فبكل بساطة وبعد جلسات طويلة لم يتم الاتفاق مع شركة الإنتاج، الامر الذي دفعني الى الاعتذار عن الدور».

يذكر أن مسلسل «ضد مجهول» من بطولة حنان مطاوع وروجينا ودياب ورانيا منصور وكوكبة من النجوم، من تأليف أيمن سلامة.

من ناحية أخرى، سيعرض مسلسل «تانغو» في رمضان أيضًا، وهو يتألف من 30 حلقة، من بطولته مع باسم خياط ودانيلا رحمة، من كتابة اياد أبو الشامات، اخراج رامي حنا، المنتج جمال سنان، الى جانب يوسف حداد، طلال الجردي، سميرة بارودي، فرح بيطار وغيرهم… وسيكون دور باسم مختلفًا كليًّا عن أدواره السابقة، اذ انه سيقدّم أكثر من رقصة لفن «التانغو» الشهير، وتؤدي زوجته (الممثلة دانيلا رحمة) دور مدرّبة رقص داخل أحداث هذا المسلسل.
يحاكي «تانغو» الواقع بقصة درامية تراجيديّة مشوّقة جداً تُقدّم بقالب عصريّ مميز ومختلف في طريقة طرحها لقضايا الحب والخيانة، ويتوقع القيّمون على العمل أن يشكّل علامة فارقة في المنافسة الرمضانية.