اعلن النائب الفيدرالي ووزير الدفاع السابق كيفن اندروز ان التصريحات التي اطلقت حول طموحات قيادته للاحرار هي فقط «افتراضية» وقد اخرجت من سياقها. وكان اندروز قد نافس جولي بيشوب على منصب نائب رئيس الحزب خلال شهر ايلول الماضي. لكن جرى استبعاده من الوزارة بعد انقلاب مالكولم تيرنبل على طوني آبوت ليصبح الاخير رئيساً للوزراء.
وكان النائب المحافظ قد صرح للصحيفة المحلية في منطقته The Marmingham Leaders انه ليس محروراً ليكون رئيس الوزراء لكنه على استعداد ان يخطو خطوة امامية ان كان التغيير مطلوباً.
ودافع امس اندروز عن تعليقاته قائلاً انه تحدث الى احد الصحفيين المحليين منذ بضعة اسابيع وسأله عن التحديات الماضية. وكان سؤاله حول القيادة من باب الفرضية وجاء الجواب فرضياً ايضاً. واوضح ان تعليقه فهم خارج فحواه الاصلي. واكد اندروز ان تيرنبل هو رئيس  الوزراء وهو من سيقود الإئتلاف خلال الانتخابات . واكد انه يتوقع فوز الإئتلاف.
وعلق زعيم المعارضة بيل شورتن قائلاً: عندما يعلن اندروز انه سيترشح لقيادة الاحرار، تدرك عندئذ ان الحزب في خطر. وزاد قائلاً:  على كل لن يكون اندروز اسوأ من تيرنبل. ويقوم الآن اندروز بجولة مع رئيس الوزراء السابق طوني آبوت في المناطق الوسطى الغربية من نيو ساوث ويلز. واعلن للصحفيين انه سيبذل قصارى جهده لفوز الإئتلاف في الانتخابات المقبلة.