أنطوان القزي

بعد الحديث عن مقتل 30 امرأة في استراليا منذ مطلع هذه العم، قالت رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا إنها «شعرت بصدمة شديدة» بسبب جدول البيانات «المشين» و «المثير للاشمئزاز» الذي جمعته مجموعة من الأولاد في مدرسة خاصة في شرق ملبورن، والذي سخر من زميلاتهم من الإناث.
فقد تم إيقاف ثلاثة طلاب ذكور في مدرسة غرامر وادي يارا في رينغوود عن العمل بعد أن قاموا بتجميع جدول بيانات من صور زميلاتهم في الفصل، ويقال إنهم صنفوهم من الأعلى إلى الأسفل على أنهم «زوجات»، و «لطيفات»، و «منتصف»، و «كائن»، و «يحصلن على». «خارج» وأخيرًا «غير قابل للاغتصاب».
وقال مدير المدرسة، مارك ميري، إنه تم إيقاف الطلاب عن حذور الفصول بعد أن اكتشف الموظفون لقطة شاشة للوثيقة، والتي تمت مشاركتها عبر الإنترنت. وقال إنه «شعر بالصدمة والغضب» من العبارات المسيئة المستخدمة.
وقال: «عندما لفت انتباهي إلى هذا الأمر، لم أستطع أن أصدق أن أي شخص يمكنه أن يعامل شاباتنا بهذه الطريقة، وهن زميلاتهن الطلاب بهذه الطريقة، ويكون قاسياً للغاية».
«نحن نحاول التقاط القطع الآن. ما قيل لا يمكن تجاهله ونحن الآن نواجه عواقب ذلك هنا في المدرسة.»
وقالت رئيسة الوزراء جاسينتا آلان للصحفيين إنها شعرت بالذهول مما حدث في المدرسة، وسط نقاش وطني حول العنف ضد المرأة.
وقال رئيس الوزراء: «إن السلوك الذي تم الإبلاغ عنه اليوم في المدرسة في رينغوود هو كراهية للنساء، وهو مشين ومثير للاشمئزاز وغير مقبول على الإطلاق».
وقالت إن أفكارها كانت مع الشابات المستهدفات في الوثيقة، وأنها «شعرت بصدمة شديدة» عندما علمت بالأمر.
قال آلان: «أن تظن أنك تجلس في فصل دراسي مع زملاء لا يحملون هذه الآراء فحسب، بل يكتبونها ويشاركونها».
«هذه ليست مزحة. يجب أن يكون احترام المرأة في طليعة كل فصل دراسي، وكل أسرة، وكل جزء من مجتمعنا، لأن … الكثير من النساء [يتعرضن] للعنف، والعديد جدًا من النساء [يفقدن] حياتهن.
وقالت إن عدم احترام المرأة «يجب أن يتوقف».
و وصف وزير التعليم الفيدرالي، جيسون كلير، الحادث بأنه “مثير للاشمئزاز والمروع”.
وأضاف: «هذا يوضح أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، إنها مهمة ليس فقط للمدارس، ولكن للآباء والقادة السياسيين مثلي أيضًا”.
ستعقد المدرسة يوم الاثنين اجتماعًا مع مستوى العام بأكمله، بالإضافة إلى أولياء أمور التلميذات المذكورات في الوثيقة.
وتأتي هذه الحادثة في أعقاب مسيرات في أنحاء البلاد تطالب بتغييرات ثقافية وتشريعية لحماية المرأة، بعد مقتل ما يقرب من 30 امرأة على يد رجل منذ بداية عام 2024.
بعد اجتماع لمجلس الوزراء الوطني يوم الأربعاء، أعلنت الحكومة الفيدرالية عن «ترك دفع الشريك العنيف» ما يصل إلى 1500 دولار نقدًا وما يصل إلى 3500 دولار من السلع والخدمات، بالإضافة إلى تدابير لمعالجة المواد الإباحية العنيفة عبر الإنترنت والمحتوى الذي يكره النساء والذي يستهدف الأطفال والنساء و الشباب.
Yarra Valley grammar
هي مدرسة إعدادية للسنة 12 تضم حوالي 1300 طالب مسجل. تبلغ تكلفة الرسوم المدرسية للصفوف من 10 إلى 12 حوالي 30 ألف دولار سنويًا.
هذا يحصل في مدرسة راقية فماذا عن أشباه الأميين في المجتمع!؟.