كشفت حكومة نيو ساوث ويلز ان جزءً من تمويل خطة انعاش المناطق الداخلية للولاية بكلفة 4.2 مليار دولار، سوف يخصص لإقامة خط قطار سريع ومريح بين سيدني وكانبيرا وداخل المناطق الريفية.
واعلن نائب رئيسة الحكومة ووزير المناطق الاقليمية جون بيلارو ان كل دولار من أصل 4.2 مليار دولار سوف يستثمر في المناطق الاقليمية الخمسة في مجالات المياه والامن والطرقات وشبكات القطار والنقل العام وتفعيل حركة الطيران.
وسيضمن هذا المبلغ ان تحصل اقاليم الولاية على الاستثمارات الضرورية لضمان ان تكون هذه المناطق اماكن صالحة ومريحة للاقامة والعمل فيها وصالحة للعائلات والدراسة والانطلاق في اعمال واستثمارات تجارية او لزيارتها.
وأقرت حكومة نيو ساوث ويلز تخصيص هذا المبلغ بعد ان قامت الحكومة الفيديرالية بشراء حصة الولاية من مشروع انتاج الطاقة من Snowy Hydro.
وقال الوزير بيلارو ان الحكومة ستستفيد أيضاً من هذه الاموال لاقامة خط قطار سريع يربط سيدني بكانبيرا وسائر المناطق الريفية.
كما ستستمر الحكومة في اقامة البحيرات وامداد القساطل لتحسين الاوضاع في المناطق التي يضربها الجفاف داخل الولاية. كما ستجري تحسينات على خدمة الطيران الداخلي لتشجيع الاستثمارات في الاقاليم في الولاية.