أقام مركز سيدني في حزب القوات اللبنانية – منطقة استراليا قداسا الهيا لراحة نفس شهداء المقاومة اللبنانية وذلك يوم الاحد الواقع في 10 أيلول 2023 في دير مار شربل تحت شعار «لتبقى لنا الحرية». افتتح القداس بدخول الاعلام والاكليل والشموع والبخور، ترأس الذبيحة رئيس دير مار شربل الاب اسعد لحود يعاونه الاباء ايلي رحمه ويوحنا البطي ومايكل سندروسي وانطوني القزي وبحضور لفيف من الرهبان وراهبات العائلة المقدسة.
شارك في القداس منسق استراليا طوني عبيد واعضاء المنسقية، منسق المانيا هنري خير، رئيس مركز سيدني شربل فخري وأعضاء المركز الى جانب مسؤولين وممثلين عن الأحزاب: حزب الكتائب، حزب الوطنيين الاحرار، حزب التقدمي الاشتراكي، حركة الاستقلال، الرابطة المارونية، الجامعة الثقافية، التجمع المسيحي واعلاميين، الى جانب حضور كثيف لعائلات الشهداء المقيمين في سيدني ورؤساء جمعيات ومؤسسات وحشد كبير المحازبين والمناصرين.
القى الاب اسعد لحود عظة من وحي الانجيل بوصية يسوع المسيح «أحبوا بعضكم بعضا» كما أنا احببتكم، ليس لاحد أعظم من ان يبذل نفسه لأجل احبائه» وأضاف يسوع المسيح هو أول شهيد بالمسيحية ومعه تحول الموت الى محبة. شهداؤنا وهبوا حياتهم لأجل محبة وطنهم وأهلهم لأجل ان يبقى وطننا بلد الرسالة، بلد الثقافات، بلد الحريات، بلد جبران خليل جبران ومخائيل نعيمة.
الكنيسة تقدس الشهداء وإقامة هذه الذبيحة لنطلب شفاعتهم لنستطيع المحافظة على القيم التي استشهدوا من اجلها، ونعاهدهم أننا لن نترك أرضنا وأهلنا، المهم أن نتمسك بإيماننا وقيمنا ونبقى أمينيين على هذه القضية الى أن يبنى هذا الوطن ويعود وطن الرسالة والمحبة والسلام.
بعد الانتهاء من الذبيحة الإلهية انتقل الجميع الى صالون الدير.