حذرت الشرطة اصحاب العقارات ومالكي الاراضي بضرورة الحذر عند قبولهم اية حمولة شاحنات من الاتربة والنفايات، بعد فقدان حمولة 600 شاحنة من نفايات الاسبيستوس نقلت من موقع بناء في سدني.

ويزعم ان مقاولين قاموا بازالة هذه المواد المحظورة منذ آب اغسطس 2016 خلال مرحلة اعادة تطوير مركز Green Square Town Centre.

وبدأت الشرطة وجهاز حماية البيئة في نيو ساوث ويلز بالتحقيق في هذه القضية بعد ان لوحظ وجود وضعية شاذة في سجل نقل النفايات.

والقي القبض على رجل (48 عاماً) في مطار سدني الدولي نهار الجمعة وهو يحاول مغادرة البلاد وجرى اتهامه بارتكاب ما يزيد على 12 جريمة تتعلق بالاحتيال وتبلغ قيمتها الاجمالية 4 ملايين دولار.

واعترفت الشرطة امس انها لا تزال تجهل المكان الذي رمي فيه 17 الف طن من النفايات السامة.

وسيمثل الرجل امام المحكمة المحلية في السنترال ليواجه 13 تهمة تتعلق بالحصول على اموال بصفة غير شرعية عن طريق الاحتيال والتعامل عن عمد مع عائدات الجريمة وتوجيه وادارة انشطة اجرامية عن سابق علم وتصور.

واعلن مساعد مفوض الشرطة في الولاية مارك وولدن انه جرى تجميد عدة حسابات مصرفية تعود الى الرجل المتهم. كما وجه تحذيراً الى مالكي العقارات في الولاية الى ضرورة توخي الحذر.

وقال ان اولئك المتورطين في هذه الممارسات غير القانونية يسيئون عن تفريغ النفايات السامة التي تحول اراضيكم الى عقارات غير صالحة للسكن او الزراعة.

وتعتبر هذه القضية واحدة من اكبر المسائل التي تحقق بها وكالة حماية البيئة.

وقامت الشرطة بمداهمة وتفتيش منزل في  Kemps Creek  يعتقد ان اصحابه على علاقة بالنفايات. وجرى احتجاز كومبيوترز ووثائق اخرى. كذلك جرى مداهمة منازل في سميثفيلد غيلفورد وغرب ماريلاندز.