الرئيس عون مستقبلاً السيد بلحاج، في حضور النائب كنعان

أشاد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بالعمل الذي تقوم به وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد، مؤكداً أن مسيرة الإصلاح انطلقت وهي لن تتوقف لأنها تتجاوب مع رغبة جميع اللبنانيين التوّاقين الى وطن تسوده العدالة والمساواة»، منوهاً بـ»العمل الذي تقوم به وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد».
استقبل عون في قصر بعبدا، وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني الذي أوضح أنه أطلعه «على ما تحقق حتى الان في مجال مكافحة الفساد، خصوصاً ان هذه المسألة هي موضع اجماع جميع اللبنانيين الى اي اتجاه سياسي انتموا».
وأشار الى أنه اكد «ان مكافحة الفساد ليست موجهة ضد فريق معين او جهة محددة، ولا هي عملية استنسابية او ذات خلفية كيدية للاقتصاص من موظف هنا او موظف من هناك، وأنها لن تستثني اي قطاع يثبت من خلال التحقيق والتدقيق ان ثمة ارتكابات حصلت فيه او لا تزال تحصل».
كذلك التقى المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط في البنك الدولي فريد بلحاج، في حضور رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابرهيم كنعان. وقال بلحاج انه عرض مع رئيس الجمهورية «اهتمامات لبنان في المجال التمويلي وتطوير البنى التحتية، والتعاون لتأمين التمويل اللازم والاصلاحات في الادارات والمشاريع التي تهمه»، وأطلعه على الزيارة التي يعتزم القيام بها للبنان نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم. واكد «ان البنك الدولي مهتم بالإصلاحات في الموازنة وفق التوصيات التي صدرت عن لجنة المال والموازنة النيابية، اضافة الى متابعة انعكاسات الازمة السورية على لبنان والتجاوب الذي يبديه المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في هذا الشأن».