قال عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلازيو، إنه يفتخر بابنته عقب إلقاء القبض عليها خلال مشاركتها في احتجاجات ضد مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، بينما كان يضع شرطي أبيض ركبته على عنقه لنحو 9 دقائق في مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا، الأسبوع الماضي.
وأكد دي بلازيو التقارير التي أفادت باحتجاز ابنته كيارا خلال المظاهرات التي شهدتها المدينة احتجاجاً على مقتل فلويد. ولفت إلى أنها لم تطلب الإذن منه للمشاركة في الاحتجاجات، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف دي بلازيو: “أنا فخور بها لأنها تهتم بالأمر كثيراً، وكانت على استعداد للخروج والقيام بشيء حيال ذلك”. وأوضح أن ابنته “تعتقد أن كل ما فعلته كان بروح الاحتجاج السلمي الدالّ على الاحترام”.
وتم القبض على أكثر من 300 شخص في مدينة نيويورك ليلة السبت. وذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأميركية أن كيارا دي بلازيو كانت ضمن مجموعة من المحتجين رفضوا فتح الطريق.
وفي حين أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن إحدى نقابات الشرطة كشفت عبر حسابها على موقع “تويتر” التفاصيل الشخصية لابنة عمدة نيويورك، فقد أزيل هذا المنشور لمخالفته قواعد الموقع.