خرج الرئيس الفلسطيني محمود عباس من المستشفى امس الاول بعد أن ظل فيه لمدة ثمانية أيام للعلاج مما قال مسؤولون إنه التهاب رئوي.
وقال عباس 82 عاما للصحافيين في ردهة المستشفى بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة شكرا لله تعالى على أن خرجت اليوم من المستشفى بصحة تامة وأعود لعملي اعتبارا من الغد.
وأدخل عباس، وهو مدخن شره، المستشفى يوم 20 أيار لإجراء ما قال الأطباء في بداية الأمر إنها فحوص طبية بعد جراحة خضع لها في الأذن. وقال مسؤولون في وقت لاحق إنه يعالج من الالتهاب الرئوي.
وأصبح عباس، الذي دخل المستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية أثناء زيارة لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في شباط، رئيسا بعد وفاة ياسر عرفات في 2004.
واستشهد فلسطيني واصيب آخر بجراح مختلفة نتيجة اطلاق المدفعية الاسرائيلية امس عدة قذائف تجاه مواقع رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.
وأعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة ان المواطن محمد مسعود الرضيع 25 عاما استشهد فيما اصيب آخر في قصف اسرائيلي على بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وقال المصدر ان المدفعية قصفت ثلاثة مواقع رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وأدى القصف الاسرائيلي الى وقوع أضرار مادية في المواقع المستهدفة فيما هرعت سيارات الاسعاف للمكان.
وزفت كتائب القسام الشهيد محمد أحمد الرضيع الذي ارتقى في قصف اسرائيلي شمال قطاع غزة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 28 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس، غالبيتهم من مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة.