غمر الفرح أبناء الطائفة المارونية في أستراليا الغربية بافتتاح أول كنيسة مارونية كاثوليكية فيها ، وتكريس مذبح كنيسة مار شربل.

تم تجديد هذه المساحة المقدسة ، التي كانت تُعرف سابقًا بكنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية ، بدقة وحب لتلبية الاحتياجات الروحية للجماعة المارونية في بيرث ، التي كانت تنتظر بفارغ الصبر وجود منزل روحي في تلك الولاية.

إن إعادة افتتاح الكنيسة وتكريسها للمذبح الجديد هو مناسبة بالغة الأهمية للأبرشية المارونية في أستراليا ، حيث تتزامن مع اليوبيل الذهبي لتأسيسها الرسمي كأبرشية في هذه الأرض العظيمة ، وكذلك مع اقتراب موعدعيد شفيع الكنيسة المحبوب مار شربل يوم الأحد 16 تموز.

في عظته بهذه المناسبة المجيدة ، قال المطران أنطوان شربل طربيه ، راعي الأبرشية المارونية في أستراليا ونيوزيلندا وأوقيانوسيا ، إن تفاني والتزام أولئك الذين جعلوا حلم الكنيسة المارونية في أستراليا الغربية حقيقة سيضمن لها الروحانية. ، حيث يبقى التراث اللاهوتي والليتورجي حياً ، وخاصة للأجيال القادمة.

وأضاف: «هذه المساحة المقدسة التي نقف فيها الآن ، كنيسة مار شربل ، ليست مجرد بناء من الطوب والحجر ، بل هي مساحة مقدسة تغذي شعورًا قويًا بالمجتمع ، وتلهم مسيرة إيمان الطائفة المارونية”.

كما أعرب المطران طربيه عن امتنانه لجميع الذين كرسوا وقتهم ومواهبهم ومواردهم لجعل كنيسة مار شربل شرق كانينغتون حقيقة واقعة ، مضيفًا: «أريد أن أعترف وأشكر ، على وجه الخصوص ، أبرشية بيرث ورئيس أساقفتها المحترم ، القس تيموثي كوستيلو ، على الدعم الذي لا يقدر بثمن طوال عملية الترميم. خالص تقديري للأب طوني موسى ، مدير الرعية ، ولكل من لعب دورًا في تأسيس رعية مارونية في أستراليا الغربية.

سبق الافتتاح الرسمي لكنيسة مار شربل موكب ترحيبي خاص بذخائر القديسين الموارنة والأستراليين الذين كانوا يزورون الرعايا في جميع أنحاء البلاد – مار مارون ، الأب الروحي للموارنة ، مار شربل ، القديسة رفقا. نعمة الله والقديسة ماري ماكيلوب – في وعاء الذخائر المصمم خصيصًا لمناسبة اليوبيل الذهبي لأبرشية أستراليا المارونية.

تبقى كنيسة مار شربل المُجددة حديثًا رمزاً لتفاني الطائفة المارونية في غرب أستراليا الذي لا يتزعزع للإيمان والتراث والوحدة. إنه مكان يجتمع فيه المجتمع للاحتفال بالليتورجيا الإلهية في التقليد الماروني ، والمشاركة في الأسرار ، وتعزيز روح الشركة القوية وتقوية جماعتهم الإيمانية.