سوف يستفيد حوالي 700،000 طفل بين ثلاثة وأربعة أعوام 15 ساعة في الأسبوع من الحضانة إذا فاز حزب العمال في الانتخابات الفيدرالية المقبلة.

وبموجب الخطة التي تبلغ قيمتها 1.75 مليار دولار ، سيتم تمديد فترة ما قبل المدرسة إلى عمر ثلاث سنوات ، مما يمنح الأطفال 600 ساعة من التعليم المدرسي في مرحلة الطفولة المبكرة سنوياً.

وأعلن زعيم المعارضة بيل شورتن هذه السياسة في خطاب ألقاه في ملبورن أمس الخميس ، مما يجعله يتوجه الى الأهل قبل الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها بحلول أيار مايو المقبل.

وقال شورتن:”كل الأبحاث تشير والخبراء يوضحون أن السنوات الأولى من التعلم التي يمكن أن نعطيها لأطفالنا قبل الذهاب إلى المدرسة ، تساعدهم لدى الدخول الى المدارس” ، قال السيد لشبكة.

من شأن توسيع التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة بالنسبة للأطفال في سن الثالثة أن يجعل أستراليا تتماشى مع المملكة المتحدة ونيوزيلندا وفرنسا والصين.

“بعض من أذكى البلدان في العالم يفعلون ذلك. أستراليا قد تأخرت” ، وقال السيد Shorten.

وقال “شورتن”: “نحن قادرون على القيام بذلك لأننا نعيد بعض التنازلات الضريبية التي لا يمكن تحملها في الطرف الأعلى والتي ندفعها حاليا لبعض الاستراليين”.

ودعمت ميغان أوكونيل ، مديرة معهد ميتشل بجامعة فيكتوريا ، خطة التعليم قبل المدرسي لمدة عامين كوسيلة لرفع الإنتاجية الوطنية.

وقالت أوكونيل “هناك أدلة متزايدة تظهر أن عامين من مرحلة ما قبل المدرسة النوعية تساعد الأطفال على الازدهار في المدرسة وفي مرحلة لاحقة من الحياة”.