قال الدفاع المدني السوري في منطقة خاضعة لسيطرة فصائل مسلحة معارضة للنظام ، إن طائرة هليكوبتر أسقطت عبوات من الغاز السام على بلدة قريبة من مكان أسقطت فيه هليكوبتر عسكرية روسية قبل ساعات.
فيما ذكرت مصادر إعلامية سورية عديدة إن قوات المعارضة السورية باتت تحاصر مدرسة المدفعية في منطقة الراموسة من ثلاث جهات. وتعتبر هذه المدرسة مع الأكاديمية العسكرية وكلية التسليح العقدة الصلبة والمسلحة جيداً التي على المعارضة السورية أن تسيطر عليها كي تستطيع فك الحصار عن المناطق التي حاصرها النظام في حلب.
كما شنت قوات المعارضة السورية فجر أمس الثلاثاء هجوماً مباغتاً على مواقع القوات النظامية في ريف حماة الجنوبي وسيطرت على عدة مواقع ضمن معركة «اليوم يومك يا حلب»، وسط قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية.
وذكرت قناة «أورينت» السورية على موقعها على الإنترنت أن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي أعلنت عن تمكن عناصرها من السيطرة على ثلاث مناطق قريبة من بلدة الزارة واغتنام دبابة وعربة عسكرية وإحكام الحصار على المحطة الحرارية، وتم خلال المعارك قتل العديد من عناصر الميليشيات الشيعية.
وقال متحدث باسم الدفاع المدني السوري إن 33 شخصا معظمهم من النساء والأطفال تأثروا بالغاز في بلدة سراقب في محافظة إدلب التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المعارضة.
ونشر الدفاع المدني الذي يصف نفسه بأنه مجموعة محايدة من المتطوعين في أعمال البحث والإنقاذ تسجيلا مصورا على «يوتيوب» يظهر فيه عدد من الرجال يحاولون التنفس بصعوبة ويزودهم أفراد يرتدون زي الدفاع المدني بأقنعة أوكسجين.