تعهد رئيس الوزراء سكوت موريسون ان اعادة انتخاب حكومة الإئتلاف سيخلق 1،25 مليون فرصة عمل على مدى السنوات الخمس القادمة.

واعلن موريسون عن تعهداته خلال زيارة مدينة برزبن حيث اطلق بشكل غير رسمي الحملة الانتخابية قبل عودة البرلمان الى عقد جلساته في عام 2019.

وكان آبوت قد تعهد خلال حملة انتخابات 2013 بخلق مليون وظيفة، الأمر الذي جرى تحقيقه بغضون 2017، اي قبل اشهر من نهاية الموعد المحدد.

ومن المتوقع ان يعلن موريسون عن خطة انفاق الحكومة على البنى التحتية، خاصة في شرق ولاية كوينزلاند التي تعانd من ازمة ازدحام خانقة. ويعتقد ان موريسون سوف يطلق خطاباً يتضمن بيانه الانتخابي الذي اطلق عليه تسمية «خطة الاقتصاد القوي والمستقبل الآمن».

وقال موريسون: هذا هو سجلنا على مدى السنوات الخمس الماضية. لقد وعدنا بمليون فرصة عمل في انتخابات 2013، وتمكنا من تحقيق ما تعهدنا به. وانتقد حزب العمال وغيره ممن سخروا من الحكومة آنذاك مستبعدين قدرتها على تفنيذ تعهداتها.
وقال موريسون ان اقتصاد البلاد سيكون اضعف في ظل حكومة بيل شورتن وحزب العمال، لأنه لا يمكن فرض ضرائب اضافية لتحقيق اقتصاد ناجح.

وتابع موريسون جولته في شمال كوينزلاند مكرراً مخاوفه من مخاطر حكومة عمالية.
وانتقد وزير الظل للخزانة جيم شالمرز تعليقات موريسون قائلاً: لدينا الآن حكومة منقسمة وهي عاجزة عن العمل وغير قادرة على التركيز ومعالجة قضايا الناس. وكان موريسون قد تعهد انه لن يحدد موعد الانتخابات قبل ان تقدم الحكومة الميزانية في 2 نيسان ابريل.