من المتوقع أن ترسو السفينة التايوانية التي فقدت 83 حاوية قبالة سواحل نيو ساوث ويلز في مرفأ سيدني بعد أن اعتذر أصحابها عن آلاف الكيلوغرامات من البضائع المفقودة التي بدأت تطفو على شواطئ بريستين حيث تتقاذفها الأمواج.

السفينة التجارية YM Ehicienincey التي كانت تشق طريقها من تايوان إلى سيدني تضررت الأسبوع الماضي بسبب الأمواج العاتية على بعد 30 كيلو متراً قبالة شواطئ بورت ستيفان ودفعت الأمواج العالية حاويات (83) في البحر والحقت أضراراً بثلاثين حاوية أخرى.

وخلال الأيام الأربعة الأخيرة قذفت الأمواج مواد بناء ومواداً بلاستيكية وأغراضاً أخرى ،دفعتها باتجاه الشاطئ.
وأعرب متحدث باسم شركة يانغ مينغ التي تمتلك السفينة عن أسفه لوقوع الحادث قائلاً: نحن نعلم أن الحوادث البحرية تثير الكثير من القلق لدى عامة الناس وتقدم باعتذار الشركة لما حدث متعهداً بتحمل كامل المسؤولية للأضرار التي لحقت بالبعض وأثرت بالبيئة.
السفينة المتضررة التي تبلغ زنتها 43 الف طناً رست في ميناء سيدني على شاطيء كرونالا وهي تنتظر دورها للدخول إلى مرفأ بوتاني باي.
وأمضى المئات من سكان المنطقة تعاقدت معهم شركة تأمين السفينة ساعات طوال وهم يسعون لجمع الأغراض التي دفعتها الأمواج إلى الشواطيء وسيقوم غطاسون بتنظيف قعر البحر من بقايا المخلفات المفقودة، خاصة ما هو مضر للأسماك والبيئة البحرية.
وأعلن قبطان السفينة عن عدم وقوع أية إصابات بين الطاقم والعمال على متنها.