رافق سفير جمهورية العراق لدى أستراليا ونيوزيلندا وفيجي مؤيد صالح ، رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي في زيارته الرسمية الهامة إلى بغداد في مطلع شهر تشرين الأول / اكتوبر 2015 والتي كانت تتويجاً للجهود الدؤوبة والمثمرة التي يقوم بها سعادة السفير صالح بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ونيوزيلندا .
وأثمرت هذه الزيارة الناجحة بكل المقاييس عن استقبال فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم بالقصر الرئاسي في العاصمة بغداد للسيد جون كي رئيس وزراء نيوزيلندا . وقد رحب فخامة رئيس الجمهورية برئيس الوزراء معرباً عن تطلع العراق إلى تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين ، ودار حديث ودي حول تطورات الأوضاع في العراق وعدد من الأمور التي تهم الجانبين . ومن جهته أعرب رئيس الوزراء جون كي عن سعادته بهذه الزيارة معرباً بدوره أن تثمر نتائجها عن تعزيز العلاقات بشكل أكبر بما يعود بالفائدة على البلدين .
كما استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي نظيره النيوزيلندي متمنياً  له طيب الإقامة في بغداد . واستعرض الجانبان في مستهل الزيارة سبل تطوير وتعزيز العلاقات الإيجابية الثنائية بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين . وقد تحدث الدكتور العبادي عن أهم التطورات التي يشهدها العراق في مجالات الإصلاح التي يخطها بكل عزيمة واقتدار ، وتم التطرق إلى النتائج الإيجابية الهامة التي بدأ يحققها الجيش العراقي البطل بمؤازرة من الحشد الشعبي التي تضم جميع مكونات العراق في مقارعة الإرهاب ، وتحدث عن الانتصارات التي بدأت تتحقق في ساحة المعارك وما أسفرت عنه في الانهيارات التي بدأت تطفو إلى الواجهة في صفوف الإرهابيين بسبب عزيمة الجيش البطل ومن خلفه أبناء العراق الغيارى على تحرير ما تبقى من المناطق من قبضة كيان داعش الإرهابي وطرد فلولهم من الأراضي العراقية . وأشاد رئيس الحكومة الدكتور العبادي بموقف الحكومة النيوزيلندية الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب من خلال دعم الجيش العراقي بالخبراء والمستشارين العسكريين .
ومن جهته شكر رئيس الحكومة النيوزيلندي جون كي الدكتور العبادي على توجيه الدعوة له لزيارة العراق وعلى حفاوة الاستقبال ، وتمنى للعراق أن ينتصر في معركته العادلة ضد الإرهاب المتمثل بكيان داعش الإرهابي ، وقال إنه ومنذ بداية الأحداث أعرب عن دعمه للعراق حكومة وشعباً في مقارعتها للإرهاب ، وتمنى أن ينتصر العراق في حربه حتى تحرير البلاد كاملة من رجس الإرهاب .
وكانت الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة النيوزيلندي جون كي إلى بغداد ناجحةً بكل المقاييس ، ويعود ذلك للجهود البناءة والمثمرة التي قام بها سعادة السفير مؤيد صالح سفير جمهورية العراق لدى أستراليا ونيوزيلندا وفيجي الذي ساهم في تحقيق هذه الزيارة . والذي لعب دوراً مهماً في تعزيز علاقات نيوزيلندا مع بلاده ، حيث سبق هذه الزيارة زيارة وزير الخارجية النيوزيلندي السيد موراي ماكولي . كما ساهم السفير جاهداً بتعزيز العلاقات بين أستراليا والعراق والتي تجلت على أرض الواقع بزيارة كل من الحاكم العام بيتر كوسيجروف ورئيس الحكومة الأسترالية السيد توني آبوت ، والسيدة جولي بيشوب وزيرة الخارجية ، ووزير الدفاع ووزراء آخرين إلى بغداد وكان مرافقاً لهم في هذه الزيارات المهمة مثلما رافق في هذه الزيارة رئيس الوزراء النيوزيلندي . وأثمرت جهود سعادة السفير صالح عن زيارة معالي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري إلى أســـــتراليا ونيوزيلندا .