emirate1 emirat2

بدعوة من السفير الدكتور عبيد الكتبي احتفلت سفارة الامارات في كانبرا، بالعيد الوطني الـرابع والأربعين، لدولة الامارات العربية المتحدة، حضر المناسبة حشد من المهنئين يتقدمهم الحاكم العام لاستراليا بيتر كوسغروف وعقيلته، وشخصيات سياسية وديبلوماسية وعسكرية واقتصادية وثقافية واجتماعية ودينية وإعلامية.
والقى سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى استراليا، د. عبيد الكتبي، كلمة جاء فيها: «تتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا الرؤية ذاتها حول السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.»
عام 1971، اتخذ آباؤنا المؤسسون، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس الراحل، صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خطوة تاريخية وقاموا بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
تقضي رؤيتهم الاستراتيجية بتأسيس بلد قوي وآمن ومزدهر يعيش فيه السكان والمواطنين وغير المواطنين بسلام ووئام. ولا تزال هذه الرؤية تقود طريق الإمارات العربية المتحدة في ظل قيادة الرئيس الحكيمة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
كوسغروف
أما الحاكم العام لاستراليا بيتر كوسغروف فأشاد بالعلاقة المتينة والتاريخية بين أستراليا ودولة الامارات.
الحضور
حضر الحفل مديرة المراسم في الخارجية الاسترالية ليندل ساكس، النائب فيليب رادوك، النائب كليف بالمر، النائب ريك ويلسون، السيناتور كريس كيتير، عدد من السفراء العرب والاجانب وجمع من الجالية العربية، فضلاً عن مجموعة من الطلبة الاماراتيين.
وتخلل رقص وأناشيد من قبل مجموعة من الاطفال الامارتيين بالزي التراثي، وهم يحملون الاعلام الاماراتية، كما وتم عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على مسيرة البناء والتطور والتقدم والازدهار التي تشهدها دولة الامارات.