من المحتمل ان رون ماديتش، وهو رجل الاعمال وصاحب شركة بناء في سدني من المحتمل ان يقضي سنوات حياته ويموت داخل السجن، بعد ان صدر حكم بسجنه 30 سنة وادانته بقتل خصمه مايكل ماكغورك، ودفع اموال للقاتل لتنفيذ الجريمة وتهديد زوجة الضحية.

المليونير البالغ من العمر 70 عاماً وجد خلال محاكمته في نيسان انه مذنب، ودبر عملية اغتيال مايكل خارج منزله في سيدني في سنة 2009، ثم لجأ الى ارهاب زوجته بعد عام من وقوع الجريمة.

وقال القاضي جيفري بيلو في المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز ان رون ماديتش وجه الجريمة واعد لها وقام بتمويلها. وان ما قام به لقتل انسان آخر هو جريمة بشعة ولا يمكن التغاضي عنها.

وانزل القاضي عقوبة قصوى تصل الى 39 عاماً خفضت الى 30 لارتكابه الجريمتين.

وفي وقت لاحق اصدر اقارت ماكغورك بياناً اعربوا فيه عن ارتياح العائلة للحكم الصادر شاكرين كل من سعوا للوصول الى هذه النتيجة.

وكان القاضي قد اعرب في وقت سابق عن تعاطفه العميق مع العائلة قائلاً انهم مروا بأكثر واشد الاضطرابات العاطفية التي يمكن تصورها. ولفت ان موت ماكغورك العنيف والمفاجئ كان له تأثير كارثي عليهم.

وعلم ان ماديتش قرر التخلص من خصمه ماكغورك بعد مواجهات قانونية عنيفة بين الطرفين بخصوص خلافات عمل بشأن الملايين من الدولارات. وذكر ان ماديتش دفع نصف مليون دولار للنخلص من خصمه.