ندد رجال دين مسلمون ومسيحيون من الجالية اللبنانية والعربية في استراليا باعلان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل . محذرين من مخاطره وتداعياته على مصالح أستراليا في العالمين العربي والاسلامي والعالم .
جاء ذلك خلال لقاء إسلامي مسيحي عقد في رحاب مسجد الرحمان في سيدني ضم كل من إمام المسجد ورئيس جمعية المبرات الخيرية استراليا الشيخ يوسف نبها ، راعي الكنيسة المارونية في أستراليا ونيوزيلندا المطران أنطوان شربل طربيه ، ممثل دار الفتوى اللبنانية باستراليا الشيخ مالك زيدان ، إمام مسجد الامام علي في سيدني الشيخ يحيى الصافي ، والشيخ حيدر الصمياني ، كما حضر رئيس حزب العمال في مجلس الشيوخ بولاية نيو ساوث ويلز السناتور شوكت مسلماني وعضو اللجنة الخارجية في حزب العمال الاسترالي نائب رئيس بلديه كانتربري  خضر صالح وعضو بلدية ساذرلاند عن حزب الاحرار الاسترالي حسن عواضة.

بحث المجتمعون تداعيات اعلان رئيس الوزراء موريسون الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل ، واشاروا الى مخاطره على صورة استراليا ومصالحها، مطالبين الحكومه الاستراليه بمزيد من التشاور مع الجاليات المعنية قبيل اتخاذ قرارات مصيريه كهذه تحقيقا لمبدء العداله والمشاركة والشفافية .
كما ابدى المجتعون الحرص والسعي لمزيد من التعاون والحوار مع حزب الاحرار الاسترالي خصوصا بالقرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، مشيدين بالقرار الذي صدر عن مؤتمر حزب العمال الذي انعقد في مدينة اديلايد مؤخرا والذي كرس اعتراف استراليا بدولة فلسطين.