وجه رئيس جمعية اطباء استراليا الجديد مايكل غانون ضربة لادعاءات زعيم المعارضة بيل شورتن حول تصميم الحكومة على بيع ميدي كير وخصخصة هذه المؤسسة الوطنية.
وقال غانون ان الادلة المتوفرة لدى جمعية اطباء استراليا لا تدعم مزاعم بيل شورتن وما يشيع له خلال حملته الانتخابية ولفت الا ان شورتن يبني ادعاءاته على احتمال ان تعيد الحكومة تحديث نظام المدفوعات القديم والمهترئ في ميدي كير.

وقال ان خصخصة نظام المدفوعات لا يعني بيع مؤسسة ميدي كير. واكد انه لم ير او يتلق اية اقتراحات او طروحات لخصخصة  ميدي كير وان الادلة التي تقدمها المعارضة هي غير موضوعية لا تؤسس لقضية.
وقال اننا نعلم اهمية ميدي كير بالنسبة للناخبين وهذا ما يبرر تعمد المعارضة طرح هذه المسألة بشكل مغالط. ولفت ان جمعية اطباء استراليا يحق لها مساءلة المعارضة كما تسأل الحكومة بخصوص القضايا الطبية.
وكان رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل قد اكد مجدداً ان الحكومة لا تنوي خصخصة مؤسسة ميدي كير بأي طريقة رداً على حملة العمال الانتخابية التي وصفها بالمشينة والتي تخيف المواطنين.
وقال الدكتور غانون ان جمعية اطباء استراليا هي غير معنية بالامور السياسية الحزبية بل مهتمة بالسياسات المبنية علىالجدارة والموضوعية.