رئيس الاتحاد اللبناني للرغبي ليغ في لبنان ريمون صافي تحدّث الى «التلغراف» عن مشاركة لبنان في بطولة العالم  التي ستقام هذا العام في أستراليا.
صافي قال أن لعبة الرغبي بدأت في لبنان سنة 2002 لكن الاتحاد تأسس سنة 2003. وكل سنة يشارك الاتحاد بطولة لبنان التي تضم خمسة أندية وهي ? نادي طرابلس ونادي «الووفس» المتن ونادي أيموتلز في راس بيروت وفريق جونية وفريق الميناء ?طرابلس وفريق لايكنز وهو حديث العهد في منطقة حدث بيروت.
وتشارك  هذه الفرق في مباريات بطولة لبنان كل هام، ?اما اكثر الفرق التي فازت بالبطولة فهو فريق أيمو تلز. وكل الفرق تضم لاعبين لبنانيين ولا وجود للاعبين ?الأجانب في صفوفهم. وسيشارك لبنان في بطولة العالم التي ستقام في أستراليا في 29 أكتوبر ?تشرين الأول المقبل وستكون المباراة الأولى ضد فرنسا في كانبرا.
وسينضم إلى المنتخب اللبناني ?لاعبون أستراليون لبنانيون في استراليا لتشكيل فريق الأرز للراغبي ليغ. وقد سبق للبنان أن خاض  مباريات دولية مع معظم الدول التي لديها فرق.
سيشارك في بطولة العالم ?14 دولة ونحن مع المجموعة هي التي تضم فرنسا و إنجلترا وااستراليا و لبنان.
ويضيف صافي: سنتواصل مع الجالية اللبنانية و نضعها ?في صورة فريقنا خاصة ونحن على أبواب بطولة عالمية و لدينا برنامج طويل المدى للفريق ?كما نحمل طلبات إنتساب لمن يريد الانضمام الى مشجعي وداعمي الفريق .
ويقول صافي: لقد أنشأنا هيئة للراغبي ليغ من سبعة اشخاص في أستراليا ونأمل من خلال التعاون أن نصل ? الى نتيجة جيدة خاصة وأن مدرب المنتخب اللبناني هو ايفين كليري الذي ?كان يدرب فريق بنرث وواريوس نيوزيلندا وسيزور لبنان في الصيف المقبل.
ولا بد ?من شكر كل الداعمين من شركات ورجال أعمال ورياضيين وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة في لبنان.
رافق صافي بزيارة مكاتب المؤسسة الاعلامية مسوؤل التسويق ولجنة الداعمين سام عياش الذي عمل سابقاً مع ناديي سدني روسترز وكونيلا شاركسز
للإتصال:
samayache@lebanonrl.com
info@lebanonrl.com
0414876680