انتخب مؤتمر حزب العمال الاسترالي الذي  عقد في سيدني بداية الشهر الجاري اغسطس / آب 2018  نائب رئيس بلدية كانتربري السابق خضر صالح عضوا في لجنة العلاقات الخارجية للحزب التي تقوم بتحديد ومراجعة السياسات الخارجية والاقتصادية ومواقف الحزب المتعلقة  بعلاقات استراليا الخارجية والقضايا الاقليمية والدولية .

وقد تم  الانتخاب من قبل اعضاء المؤتمر الذي ضم ما يزيد عن 800  مندوب  من اعضاء الحزب والفروع والنقابات ، في ظل  النقاش الدائر حول مواقف اجنحة الحزب من القضايا الاقليمية والدولية وفي مقدمها مسالة  الاعتراف بدولة فلسطينية.

واوضح صالح بعد انتخابه ان اوساط الحزب وقياداته تبدي قلقها من المواقف والتصريحات الاخيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب لجهة تخليّه عن حل الدولتين واعلان الادارة الاميركية نقل سفارتها لمدينة القدس وتخوفها من ان يؤدي ذلك الى التخلّي عن مشروع السلام  وزيادة الضغوط على الشعب الفليسطيني .

واكد صالح على أنه ?سيبقى همنا  الاساسي العمل من اجل قيام حزب العمال بالأعتراف بدولة فلسطين في حال تسلمه السلطة باستراليا بعد الانتخابات الفيدرالية المقبلة المتوقعة بعد اشهر من الان . مشيرا في هذا المجال الى تبني اربعه مؤتمرات لحزب العمال  الاسترالي اقتراح الاعتراف بدولة فلسطين ما عدا فرع ولاية فكتوريا الذي صوت ضد المشروع املا ان يقوم المؤتمر الفيدرالي القادم لحزب العمال بتبني القرار

وقال : حان الوقت لاستراليا للاعتراف بالدولة الفلسطينية والدعوة الجادة والصريحة لوقف بناء المستوطنات ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني .