كان ضعف الدولار الأميركي وارتفاع أسعار السلع الأساسية هما القوة الدافعة وراء قوة الدولار الأسترالي الذي ارتفع من 72 إلى 78 سنتا في عام 2017 ، وذلك وفقًا لمسؤولين من NAB. كان كل من مديري NAB المنتسبين لمبيعات قطاع الأعمال والشركات ، السيد جيمس كوزينس والسيد ريس غريفيث ضيفين في العشاء الشهري للمجلس التجاري الاسترالي العربي (AABC).

وصل الدولار الأسترالي إلى قمته عند 80 سنتا في يناير كانون الثاني 2018 وبدأ بالانخفاض  إلى أن وصل ل73 سنتًا في يونيو حزيران . وقد أثرت العديد من العوامل في الانزلاق ، وخاصة فرض الرسوم من قبل الإدارة الأميركية ، وإمكانية اندلاع حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة والانسحاب من الصفقة الإيرانية. وقد أدى هذا إلى خلق قدر كبير من عدم اليقين والتذبذب في سعر العملات حول العالم ، حيث شهدت معظم العملات انخفاضًا مقابل الدولار الأمريكي ، وفقًا للمتحدثين.

وشرح السيد كوزينس والسيد غريفيث ممارسات التحوط الخاصة بالمستوردين الأستراليين وبائعي التجزئة الرئيسيين الذين يبلغ متوسطهم خلال 17 شهراً 80 إلى 100% من المشتريات المتوقعة للحد من تعرضهم لحركات تقلب العملة.

تحدث الضيفان أيضا عن تأثير التطور التكنولوجي السريع على الأعمال التجارية والمصرفية في جميع أنحاء العالم ونصحا كيف يمكن لNAB مساعدة الشركات في تطويرها.

سيعقد العشاء القادم من AABC كالمعتاد في يوم الأربعاء الثاني من الشهر، في 12 سبتمبر في Waterview في Bicentennial في Homebush وسيكون حدثًا حقيقيًا للتواصل يتيح للأعضاء عرض حالة أعمالهم الخاصة.

للصور تفضل بزيارة موقعنا على الرابط التالي:

August 2018

للتواصل الإعلامي : ريم الخضر ?0414747316   أو info@australianarabbusiness.org.au