2

4

3

khoudr1

احيت جمعية غزة الارثوذكسية الاسترالية حفل عيد الميلاد المجيد حضره عدد كبير من اعضاء  الجمعية وابناء الجالية الفلسيطينية  واصدقاؤهم من الجالية العربية والسيدة سهير جدعون وزوجها سامر واولادهما مستشارة السفير عزت عبد الهادي الذي لم يتمكن من الحضور لارتباطه بموعد ديبلوماسي والناشط السياسي والخبير في الشؤون الاسترالية والفلسطينية ايدي زنانيري وزوجته هيفاء وكذلك حضر رئيس النادي الفلسطيني جميل بطشون واعضاء ادارة النادي واتحاد عمال فلسطين من بينهم دينامو الحركة في الجالية خضر سلطان والفنان المخضرم مروان عكرماوي والمذيعة اللامعة الهام حافظ. وكانت الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان خليل قمر . وعزفت الطفلة سلوى القره على الكمان النشيدين الاسترالي والفلسطيني وشاركها الشقيقان لانا ونيقولا. والقى الزميل هاني الترك نيابة عن رئيس الجمعية خضر ضبيط كلمة الجمعية التي جاء فيها:
الجمعية هي بوتقة تضم ابناء غزة الذين يجمعهم الايمان الاورثوذكسي المسيحي واشقائهم واصدقائهم.
ان اهداف الجمعية ثقافية واجتماعية ورياضية وفنية وتراثية والحفاظ على جذورنا في الارض التي عاش فيها ومات ودُفن في ترابها اجدادنا فلسطين. ونحيي شعبنا الفلسطيني في فلسطين ونعترف بشرعية منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية المنبثقة عنها.
ونتطلع الى الدولة  الفلسطينية وعاصمتها القدس.
والقت المستشارة سهير جدعون كلمة بالنيابة عن السفير عبد الهادي قالت فيها اننا نحتفل جميعاً بعيد الميلاد المجيد ليسوع المسيح الذي وُلد من حوالي الفي عام في بيت لحم واصبح النور الساطع للملايين في العام. وكوني فلسطينية مسيحية وديبلوماسية اشعر بالفخر بالجالية الفلسطينية المسيحية في استراليا في الدور الرائد الذي تلعبه في حياة المجتمع الاسترالي.
وفي احتفالنا بعيد الميلاد المجيد من المهم تذكر المسيحيين في غزة وباقي فلسطين الذين يُمنعون من حضور الاحتفال بعيد الميلاد في بيت لحم. قلوبنا وصلواتنا مع شعبنا في غزة المحاصرة وكل الفلسطينيين الذين يتحملون  مشقة الاحتلال.
دعونا نتذكر ان يسوع المسيح قد ولد في مزود متواضع ورسالته للبشرية هي لجميع انحاء العالم وقال طوبى للجياع والعطاش الى البر لأنهم يشبعون. واتمنى لكم عيداً سعيداً مجيداً. وتخلل الحفل فقرات فنية استعراضية للبراعم الاطفال والشباب الذين عزفوا على الآلات الموسيقية ورقصوا الزفة الفلسطينية التراثية بقيادة جبره ترزي . ورقصت الزهرة لارا شاهين الهيب هوب والزهرة سيجي شاهين شدت الاغنية سيتي.
وكانت حفلة ممتعة للجميع.