قتل ثلاثة اشخاص على ساحل نيو ساوث ويلز بعد ان انقلب قارب يبلغ طوله حوالي 12 متراً، على بعد سبعة اميال بحرية قبالة ساحل شاطئ ستوكتون في نيو كاسل.

واستجابت الشرطة من قيادة المنطقة البحرية بمشاركة جمعية الانقاذ البحرية وقوات الدفاع الجوية لعملية الانقاذ، بعد ان تلقوا اشارة لطلب المساعدة البحرية من جهاز انقاذ القارب، وكان القارب Catamaran قد غادر منطقة بورت ستيفان صباح الخميس، متجهاً جنوباً نحو Ettalong عندما انقلب رأساً على عقب.

واعلنت الشرطة ان ثلاثة اشخاص قُتِلوا في الحادث، وجرى انقاذ فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً ورجل (50 عاماً). ووجد الناجيان متعلقان بالقارب المقلوب. ونقلهم رجال اسعاف القوات البحرية الى الشاطئ، ومنه الى احدى المستشفيات الهانتر، وجرى معالجتهم لخفض الحرارة والنشفان في الجسم. وشاركت طائرة انقاذ تابعة للويستباك في عملية الانقاذ، وواجهت خلال العملية امواجاً مرتفعة ورياحاً شديدة. وقال متحدث باسم فريق الانقاذ لدى ويستباك ان ما زاذ محاولة الانقاذ صعوبة هو انقلاب القارب، ووجود الكثير من الحطام والحبال في المياه المحيطة به في ذلك الوقت. لكن رجال الانقاذ تمكنوا من انتشال شخصين كانا ممسكان بالزورق المقلوب.

وقال ان الاشخاص الخمسة كانوا يرتدون سترات النجاة عند وقوع الحادث. وعلم ان جدي الفتاة وصديق آخر للعائلة قُتِلوا خلال الحادث وهم في الستينات من عمرهم.

وكانت شرطة السواحل قد اصدرت تحذيراً من هبوب الرياح على طول ساحل نيو ساوث ويلز من منطقة الهانتر حتى إيدن Eden.

وحث مركز الطرق والخدمات البحرية الصيادين وأصحاب الزوارق على توخي الحذر الشديد، مع توقع تعرضهم لظروف متقلبة وقاسية، ولا يزال القارب يطفو على المياه، بينما تنتظر السلطات الظروف الملائمة لسحبه الى الشاطئ. وقام محققون تابعين للمنطقة البحرية باعداد تقرير عن الحادث على ان يسلم الى الطبيب الشرعي.