صرح وزير الخزانة سكوت موريسون ان اصلاح قوانين المنافسة هو افضل فرصة من اجل تحريك عملية الاقتصاد بعد انكماش حجم قطاع التعدين وسوف تطبق الحكومة 44 توصية مما جاءت في مراجعة هاربر التي حققت في سياسة المنافسة.
وبموجب المراجعة سوف تطلب الحكومة الفيدرالية من حكومات الولايات تعديل ساعات التجارة وتخفيض الضريبة من اجل تحريك عجلة الاقتصاد.
فإن فتح التنافس في الاختيار بتقديم خدمات افضل هو اساسي لخطة حكومة تيرنبل من اجل زيادة النمو الاقتصادي  وخلق وظائف في الاقتصاد  وتحسين الانتاجية.
لذلك سوف تعدل الحكومة من قانون المنافسة لمساعدة المصالح الصغرى الاستفادة من المنافسة.
وقالت المديرة التنفيذية لمجلس المصالح لاستراليا جينار ويستكوت ان الاصلاح الذي تقترحه  حكومة تيرنبل في زيادة التنافس هو خطوة تاريخية في اقتصاد استراليا.
وتشير توقعات الحكومة الى انخفاض معدل النمو الاقتصادي من 3 في المئة الى 2،75 في المئة خلال السنوات المقبلة ويستغرق اعادة الفائض في الموازنة الى فترة اطول مما كان يعتقد سابقاً.
وقال وزير التجارة اندرو روب للبرلمان الذي قاد وفداً من رجال الاعمال الاستراليين الى اندونيسيا ان النمو المتصاعد للطبقة المتوسطة في اندونسيا وقوامها 50 مليون نسمة سوف تقود اندونيسيا الى ان تصبح رابع اكبر اقتصاد في العالم خلال عشرين عاماً مقبلة.
وحالياً هناك 250 شركة استرالية تعمل في اندونيسيا ويمكن رفعها الى الف شركة اذ بدأ الاقتصاد الاندونيسي في النموالمتصاعد. وطالب روب تنمية وتطوير العلاقات التجارية مع اندونيسيا من اجل افادة الاقتصاد الاسترالي.
وحث رئيس الوزراء تيرنبل الشركات الاسترالية الاستثمار في اندونيسيا لوجود فرص عمل واستثمار جيد فيها.