سيبقى الرجل الذي يحمل لقب «دي نيرو» أثناء تنظيمه لتهريب 40 مليون دولار من الكوكايين إلى سيدني، رهن الاحتجاز بعد فشله في إقناع المحكمة بأن القضية المرفوعة ضده كانت ضعيفة.
أحمد هوشر هو واحد من خمسة رجال تم القبض عليهم ووجهت إليهم اتهامات بعد مصادرة 100 كغم من الكوكايين على متن طائرة ركاب وصلت من جنوب إفريقيا يوم السبت.
وتزعم الشرطة الفيدرالية الأسترالية أن الرجل البالغ من العمر 42 عاماً اتصل بشخصيات أجنبية للحصول على المخدرات ثم رتب لوضعها على متن طائرة متجهة من جنوب إفريقيا إلى سيدني.
مثل الرجل أمام محكمة داونينغ سنتر المحلية عبر رابط فيديو من سجن سيلفر ووتر لتقديم عرض الكفالة يوم الاثنين بعد قضاء ليلتين خلف القضبان.
قال محاميه إرتونك أوزين إس سي إن موكله تعرض لقضية ضعيفة تتكون من تهمة واحدة بالتآمر لاستيراد كمية تجارية من المخدرات الخاضعة للرقابة على الحدود.
ولإثبات المؤامرة المزعومة بما لا يدع مجالاً للشك، يتعين على النيابة العامة إثبات وجود «اجتماع رأي» بين هوشار والمتهمين الأربعة الآخرين.
صحيح أنه تم استيراد 100 كيلوغرام من الكوكايين إلى أستراليا”.
“لكن هذه الحقيقة ليست مجرد ما يمكن أن يشكل حجة قوية للمحكمة”.
“هناك غياب لفعل علني، وهو جانب أساسي في أي تهمة مؤامرة.”
ووصف أوزين جريمة التآمر بأنها «جريمة فكرية» وقال إنها طريقة غير عادية لمحاكمة أي شخص.

ونفت المدعية العامة مارا ليجينس أن القضية ضعيفة، قائلة إنه كانت هناك اجتماعات متعددة بين هوشار والمتهمين الأربعة الآخرين تمت فيها الإشارة إلى أشخاص في جوهانسبرغ.
وأضافت أن الرسائل أرسلت إلى شخص يطلق على نفسه اسم «دي نيرو» وصفت الشحنة.
وقالت ليجينس أثناء اقتراب الشرطة من هوشار في حديقة في خليج رشكترز في سيدني، اتصلت الشرطة بهاتف دي نيرو ورأت أنه يحمل هذا الجهاز عند الاعتقال.
وقالت للمحكمة «هذا يعود إلى أن المدعى عليه هو دي نيرو”.
وقال محاميه أوزين إن هوشار لم يكن محتجزا قط ولا ينبغي إجباره على الانتظار لمدة عامين خلف القضبان قبل إحالة الأمر إلى المحاكمة.
واستمعت المحكمة إلى أن الرجل يمكن أن يبقى تحت شروط كفالة صارمة، بما في ذلك الإقامة الجبرية، حتى يتمكن من رعاية أطفاله.
ورفضت ليجينس هذه الحجج، قائله إن مجرد حقيقة التأخير والوضع العائلي لهوشار لم يكن كافياً لمنحه الكفالة.
وكانت هناك أيضاً أدلة على أنه كان لديه إمكانية الوصول إلى الأموال ويمكن أن يكون لديه خطط للهروب، على الرغم من مصادرة جواز سفره بالفعل من قبل القوات المسلحة الفلبينية.
وافق القاضي دانييل كوفينجتون ورفض الكفالة، قائلا إن القضية المرفوعة ضد هوشار ليست ضعيفة على الإطلاق.
وقال «هناك دليل واضح على تورط (هوشار)”.
وسيمثل هوشر مع المتهمين الأربعة أمام محكمة داونينغ سنتر المحلية في 30 نوفمبرتشرين الثاني.
يُزعم أن رجلين يعملان في مطار سيدني الدولي، يبلغان من العمر 55 و61 عاماً، استخدما سلطتهم لتسهيل وصول وتسليم الشحنة لتسهيل العملية.
وتقول الشرطة إنها أزالت خمس أكياس كبيرة تحتوي على الكوكايين من حاوية في عنبر الشحن بطائرة تابعة لشركة كانتاس وصلت مؤخراً من جنوب إفريقيا يوم السبت.
ثم قام المطلعون المزعومون بنقل الحقائب إلى سيارة خارج المحطة.