[slideshow_deploy id=’13762′]

وطنية – سيدني –
كرمت «جمعية إنماء الشعر العامي العربي في اوستراليا» برئاسة الدكتورة بهية ابو حمد، عددا من الشعراء والاعلاميين في برلمان ولاية «نيوساوث ويليز»، في حضور النائب اللبناني الأصل جهاد ديب، النائب دايفيد كلارك، قنصل لبنان العام في سيدني جورج بيطار غانم، نائب القنصل العام العراقي في سيدني رقية عبد القادر، زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي، إياد أبو عرجا ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية، راعي أبرشية طائفة الروم الأرثوذكس المتروبوليت بولس صليبا، راعي أبرشية أوستراليا ونيوزيلندا للسريان الأرثوذكس المطران مار ملاطيوس ملكي، الشيخ خالد طالب ممثلا دار الفتوى اللبنانية في سيدني.
وكرم الشعراء من قبل الحكومة الاوسترالية واللبنانية اضافة الى جمعية انماء الشعر العامي العربي في اوستراليا والوطن العربي، تقديرا لإنجازاتهم المميزة في الشعر وهم: عصام ملكي، جورج منصور، حنا شالوحي، روميو عويس، وديع سعادة، شربل بعيني، فؤاد نعمان الخوري، شوقي مسلماني.
وتسلم كل من الإعلامي مارون تادروس، الإعلامية داليدا إسكندر معيكي والدكتور اميل شدياق، دروعا تقديرية من قبل الحكومة الاوسترالية واللبنانية اضافة الى جمعية انماء الشعر العامي تقديرا لمسيرتهم الاعلامية.
وتسلم الدبلوماسيون ورجال الدين دروعا تقديرية لجهودهم في دعم الحفل التكريمي.
واعتبرت المحامية ابو حمد، في بيان، ان «هذه المناسبة اضافت رونقا تراثيا عربيا في أستراليا، خصوصا انها المرة الأولى بهذا الحجم يكرم فيها الزجل والشعراء تقديرا لإنجازاتهم المميزة.
وسيتم تقديم مذكرة برلمانية بشأن تكريم الشعراء اللبنانيين والإعلاميين ونشر الخبر على الإنترنت والصحف الأوسترالية وموقع البرلمان الرسمي.
وشكر المشاركون أبو حمد وهنأوها على إقامة حفل لتكريم الشعر العامي العربي للمرة الأولى في تاريخ أوستراليا في برلمان الولاية، ونوهوا بدورها في سبيل الشعر والزجل والتراث