تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

تقلّص الديانات التقليدية

بقلم هاني الترك OAM

تفيد الاحصائية السكانية الأخيرة ان الاستراليين والمهاجرين يقودون ثورة دينية تعبّر عن التركيبة الروحانية لأستراليا.. فقد انخفضت نسبة المسيحيين من 88 في المئة الى 52 في المئة.. ومعظمهم مستقرون في المناطق الغربية من سيدني.. حتى ان هذه النسبة في تدني مستمر مقداره 7 في المئة.. في حين يزداد عدد المعتقدين المنتميين لديانة السيخ بـ 74 في المئة.. وهي ديانة هندية موحدة بالله تمزج بين العقيدتين الهندوسية والاسلامية.. اما الديانة الهندوسية فتأتي في المرتبة الثانية بزيادة معدلها 60 في المئة.. في حين ان الاسلام ازداد بمقدار 48،306 نسمة بين الاعوام 2011 – و2016.

وفي الوقت الذي يفقد فيه الاستراليون تبعيتهم لديانة تقليدية مثل الكنائس الا انهم روحانيون اذ 6 من الاستراليين من كل عشرة يعتقدون بوجود الله او بقوة عظمى في الحياة.. غير ان 45 في المئة من الاستراليين ليس لهم ديانة.. وخصوصاً الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 18 عاماً و34 عاماً.. اذ قال 27 في المئة منهم انهم مروا بتجارب روحانية غير بادية للحواس وغير مدركة للعقل.

من اهم اسباب عزوف الاستراليين التردّد على الكنائس وتقلّص الاعتقاد بالمسيحية يعود الى الاعتداءات الجنسية لبعض الآباء الكهنة على الاطفال.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn