من مواقع التواصل الإجتماعي ومن «سناب» خاص بها انطلقت تغريد ميخائيل لتكوّن لنفسها شبكة اعلامية واعلانية ترضي طموحها، تغريد التي أقامت موخراً معرضاً للمعروضات الشرقية عامة والتراثية خاصة ولاقى غقبالاً كبيراً، تروي تجربتها للتلغراف:
نشأت تغريد ميخائيل في مدينة الموصل في العراق، وهاجرت الى استراليا سنة 2006.
في الموصل عملت في أكاديمية مديرية الأمن العام، كما عملت في مجال الحلاقة في المستشفى العسكري الذي كان مركزاً لقوات المارينز.
لدى وصولها الى استراليا أقامت في منطقة فيرفيلد مع عائلتها.
حصلت تباعاً في سدني على شهادات: «سكيوريتي، وديكور وحلاقة وطبخ وإدارة أعمال» من معهد التايف.
كانت تنشر على ال»سناب» الخاص بها إعلانات للمحلات والمؤسسات، وإستأنس أصحاب الأعمال بالفكرة بسبب إقبال الزبائن وراحوا يستدعونها ويمنحون حسومات للزبائن الذين يذكرون إسمها. كما أنها ساهمت في إستمرار الحركة التجارية أثناء الجائحة.
منذ سنة 2017 راودتها فكرة إقامة معرض أو مهرجان تشترك فيه كل قطاعات العمل.
فبدأت الاتصال بالمؤسسات ورجال الاعمال وأقامت أول حفل عشاء لهذه الغاية سنة 2020 بمناسبة «بايبي جندر» لطفلها، ولم يتيسر لها الوقت لإقامة المهرجان وقتذاك بسبب وفاة والدتها، فبادر البعض الى تنفيذ الفكرة وإقامة معرض مماثل.
أقيم المعرض الذي أحيته تغريد بين 12 و13 تموز/ يوليو وإستقطب عدداً كبيراً من الاعمال والمعروضات (53 داعماً و24 صاحب عمل).
وتدفق المئات على المعرض وشهد حركة بيع كبيرة، وحصلت تغريد على هدايا كبيرة من مؤسسات جنت ربحاً وافراً أثناء المعرض الذي كانت معظم معروضاته ألبسة وأدوات تراثية.
وكان هناك عراقيون ولبنانيون وسوريون وفلسطينيون
وأردنيون وصوماليون
وسودانيون ومصريون
وسعوديون وباكستانيون.
وتقول تغريد: «لم أكن أتوقع هذا الإقبال ولكنني أؤمن بأن الله لا يترك أحداً وأنا مستعدة لتكرار المعرض كل فترة».
ووزعت شهادات لعدة شخصيات وأصحاب عمل أثناء المعرض.
تقول تغريد انها كانت تزور المؤسسات وتصورها بما فيها عيادات الأطباء ومكاتب المحامين ومحلات المجوهرات وكل الداعمين وتضعها على سناب وتيك توك وإنستغرام وبات لديها متابعون كثر وكان ذلك مقدمة لإقامة المعرض في قاعة داماس في فيرفيلد هايتس بإدارة السيد نور وهو الداعم الأساسي.
وفي الختام تقول تغريد انها حققت حلم حياتها وهي تشكر كل الذين شاركوا في المعرض من مؤسسات  وروّاد.
معلوم ان تغريد زارت مهرجاناً عراقياً مماثلاً في مدينة بيرث في غرب استراليا كضيفة شرف بعدما تعرفوا إليها عبر سناب.