قدم تشيلسي عرضا رسميا، للتعاقد مع مهاجمة منتخب أستراليا للسيدات سام كير، من فريق شيكاجو ريد ستارز الأمريكي.

وقد كشفت الشبكة الرياضية الأسترالية (فوكس سبورتس)، أن الفريق الانكليزي قدم لقائدة منتخب أستراليا عقدا مدته عامين بقيمة مليون دولار أميركي، في خطوة جادة لإعادة الفريق إلى منصة التتويج بالدوري الإنكليزي، والذي غاب عنه منذ عام.

وأكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، ديفيد غالوب، صحة تلك الأخبار، إلا أنه تمنى عدم احترافها في إنكلترا، حتى لا يخسر الدوري الأسترالي للسيدات شعبيته، حيث تلعب كير، 25 عاما، مع فريق بيرث غلوري الأسترالي بشكل منتظم، عندما تتوقف منافسات الدوري الأميركي للسيدات.
ورفض تشيلسي فكرة اللعب مع فريقين مختلفين، أجبر غالوب على القول للصحيفة البريطانية (ديلي تيلغراف): “بالتأكيد سنجلس معها، وسنناقش أين ترى نفسها بعد ذلك، لأن موقعها في بيرث جلوري، وفي بطولة الدوري الأسترالي للسيدات، شيء هائل بالنسبة للنادي والمنافسة والرياضة”.
وأضاف: “أراها رائدة في حقبة جديدة للرياضة النسائية في أستراليا، وللمرأة الأسترالية عموما، الآن نرى النساء والفتيات والرجال والفتيان يرتدون قمصان منتخب أستراليا للسيدات، وبل يشطبون أسماء الرجال في قمصان منتخب الرجال، ويستبدلونه باسم سام كير”.

يذكر أن المهاجمة كير تتصدر حالياً قائمة هدافات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، بغض النظر عن خروج منتخبها من دور 16، برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع المهاجمة الأميركية أليكس مورغان.