إبتداء من اليوم الاثنين،سيتم تخفيف القيود المفروضة على حفلات الزفاف والجنازات والخدمات الدينية وقد تستقبل بعض الأندية ما يصل إلى 500 شخص في نيو ساوث ويلز ..
في قرار من حكومة الولاية ، يمكن استيعاب حشود من 500 شخص في أماكن معينة مع مناطق طعام متعددة.
وقالت ClubsNSW في بيان: «قد تزيد سعة زوار النادي أكثر من 50 زائراً – بزيادات 50 ، بحد أقصى 500 – وفقًا لعدد المطاعم والمقاهي داخل الأندية».
«على سبيل المثال ، يمكن للنادي الذي يضم مطعمين ومقهى واحد استيعاب ما يصل إلى 150 شخصًا في المرة الواحدة ، على أساس شخص واحد لكل 4 أمتار مربعة وشريطة أن تكون هذه المطاعم مفتوحة في جميع الأوقات ذات الصلة.
«بموجب هذه الترتيبات ، يمكن للنوادي أن تسمح للمستفيدين في البار وغرف الألعاب حتى سعة المكان وببعد 1.5 متر عن بُعد في جميع المناطق.
«لا يتم تضمين الموظفين والمقاولين في الحد الأقصى للسعة».
وابتداءً من االيوم أيضاً، سيتمكن ما يصل إلى 20 شخصًا من حضور حفلات الزفاف و 50 في الجنازات و 50 في أماكن العبادة ، ولكن جميعهم سيخضعون لقاعدة أربعة أمتار مربعة.
وقالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان: «نحن نعلم مدى أهمية هذه الخدمات للأفراد والعائلات ، ولكن مع تخفيف القيود أكثر ، يجب أن نتذكر الحفاظ على بعضنا البعض آمنًا».
«من المهم أن يتذكر المصلون اتباع النصائح الصحية. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة من الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا «.
وقال وزير الصحة في نيو ساوث ويلز براد هازارد إن تفشي COVID-19 في أماكن العبادة في الخارج سلط الضوء على سبب حاجة الناس إلى توخي الحذر مع تخفيف القيود.
وقال هازارد: «للأسف ، رأينا العديد من التجمعات من مختلف الديانات والطوائف التي تأثرت بـ COVID-19 في الخارج».
«وضعت NSW Health قائمة مرجعية لمساعدة أماكن العبادة على إنشاء خطة سلامة COVID-19 مصممة خصيصًا لضمان قدرتها على الحفاظ على المشاركين بأمان قدر الإمكان.
«تغطي خطط السلامة هذه موضوعات مثل تدابير الإبعاد الجسدي ، ونظافة اليدين ، وتدابير التنظيف الشاملة ، ومن المهم أيضًا أن يبقى الأشخاص غير المتوعين في المنزل.»
وقال كيري شانت ، مدير الصحة في نيو ساوث ويلز ، إن أماكن العبادة يجب أن تجد بدائل للتراتيل أو مشاركة الكتب أو تمرير لوحة الجمع.
«لا يجب أن يحدث الغناء والغناء الجماعي بسبب ارتفاع مخاطر انتقال الفيروس. وبدلاً من ذلك ، فإن إجراءات مثل مغنية تقف على بعد ثلاثة أمتار على الأقل من الآخرين ستكون أكثر