ستنعم المجتمعات في كل أنحاء سيدني الكبرى بمرافق رياضية محلية محسّنة بموجب تخصيص 100 مليون دولار إضافي من حكومة نيو ساوث ويلز للمساعدة في تمويل ما يصل إلى 120 مشروعًا منها الملاعب الرياضية الجديدة والمحسّنة وغرف تغيير الملابس والأكشاك ومرامي كرة القدم.

وأعلنت رئيسة الحكومة غلاديس برجيكليان عن عمليات التمويل الجديدة للمساعدة على إقامة مزيد من الأماكن المكشوفة في وقت تواجه فيه الملاعب الرياضية المحلية صعوبة في استيعاب الطلب المتزايد على استخدامها، وذلك كجزء من برنامج المناطق المكشوفة وسيدني الخضراء الذي تنفّذه حكومة نيو ساوث ويلز بقيمة 290 مليون دولار.

وقالت السيدة برجيكليان: «ندرك الأهمية الكبرى لتوفر أماكن مكشوفة وخضراء للناس في مناطقهم لتحسين العيش فيها وإعطاء عائلاتهم أفضل مستوى حياة ممكن.

«لهذا السبب نستثمر هذه الأموال في تحسين المرافق الرياضية، وهي نقلة ستعطي المجتمعات أرضيات صناعية أو أضواء محسّنة وستتيح لها تحقيق أكبر فائدة من استخدام المناطق المكشوفة التي لا يتمّ الاستفادة منها حاليًا بالمستوى المطلوب.

«إنني في غاية السرور لأن استثمار مبلغ الـ 100 مليون دولار هذا سيحقق فرقًا نحو الأفضل في حياة العائلات التي تريد أن يعيش أطفالها حياة ملؤها الصحة وسيضمن حصول المجتمعات المحلية على الملاعب الرياضية والبنى التحتية التي تحتاج إليها.»

يأتي هذا الإعلان كخاتمة لبرنامج المناطق المكشوفة وسيدني الخضراء الذي تنفّذه حكومة نيو ساوث ويلز بقيمة 290 مليون دولار والذي يشمل أيضًا ما يلي:
* 100 مليون دولار لتحديد وشراء مناطق مكشوفة وخضراء إستراتيجية؛
* 20 مليون دولار لبناء أكثر من 200 ملعب جديد أو لتحسينها؛
* 37,5 مليون دولار لغرس خمسة ملايين شجرة جديدة في سيدني؛ و
* 30 مليون دولار لفتح أكثر من 80 ملعبًا من ملاعب المدارس لاستخدامها من جانب المجتمعات المحلية.

وقال وزير الرياضة ستيوارت أيرز: «يأتي إعلان اليوم كزيادة على مبلغ الـ 200 مليون دولار الذي تمّ الالتزام به لتحسين المرافق الرياضية في مناطق نيو ساوث ويلز الإقليمية وبرنامج ?الأطفال النشطاء? الذي تبلغ قيمته 207 ملايين دولار والذي أثبت نجاحًا كبيرًا في مساعدة العائلات على دفع التكاليف الرياضية لأطفالها».

يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن صندوق المرافق الرياضية لسيدني الكبرى في: www.sport.nsw.gov.au/sportsfacilityfund