مسرحية جديدة تعرض في سدني للمخرجة آن جهجه

anna2 anna3 anna4 anna5

من لبنان الى فرنسا الى استراليا، حملت آنا جهجه طموحها جاعلة خشبة المسرح ميدانياً لتألّقها عبر مسرحية بيروت ادرينالين التي ستعرض في 28 تموز يوليو الجاري على مسرح Belvoir في ساري هيلز على العنوان 25 Belvoir St.
ولدت آنا في مرسيليا – فرنسا من والدين لبنانيين: فايز جهجه من بيت شباب وسهى عون  من حامات حيث كانا يدرسان في ذات الجامعة فتعارفا وتزوجا.
عادت آنا مع اهلها الى لبنان  وهي في الرابعة من عمرها  واقامت في بيت شباب بين سنتي 1983 و1987 ثم  غادرت العائلة الى فرنسا بسبب الحرب في لبنان واقامت في مرسيليا حتى سنة 2003 حين قرّرت آنا ان تنتقل الى باريس لتتخصص في المسرح. وهكذا كان وعملت لثماني سنوات في مجال التمثيل.
سنة 2011 انتقلت آنا الى استراليا حيث يوجد اقرباء كثر لوالدتها وهي منذ وصولها تعلّم دروس التمثيل في بعض المدارس.
تتحدث المسرحية الجديدة عن عائلة لبنانية تفرّق اعضاؤها بسبب الحرب سنة 1986 وتدور احداثها بين بيروت وباريس مع ما فيها من معاناة ورموز وتحديات.
تقول آنا ان المسرحية من كتابة هالة غصن وجاكي بارسيلون عرضت لفترة شهر سنة 2006 في باريس ولفترة شهر آخر في أفينيون.
وترجمتها آنا مع كريس تالفي الى اللغة الانكليزية وهي تتمنّى ان يحضرها العدد الأكبر من ابناء الجالية اللبنانية لأنها  تمثل جزءاً من ذاكرتهم ومن تاريخهم.
شخصيات الابطال تختلف في المسرحية: منهم من لا يبالون للحرب ومنهم لا يودون الانخراط فيها ومنهم من يعيشون في فرنسا بعيداً عنها.
تقول آنا انها عندما شاهدت المسرحية في باريس بكت لأنها وجدت فيها قصتها وعبّرت عن الحالة التي مرّت بها.
بيروت ادرينالين تستحق المشاهدة في 28 تموز يوليو الجاري.