بقلم هاني الترك OAM

اقام 20 وفداً من الجاليات المتعددة الحضارات اجتماعاً في البرلمان قرأ فيه منظم الاجتماع من نواب المجلس اليهودي لنيو ساوث ويلز فيك الهادف بياناً موحداً صادراً عن الجاليات العشرين يحث فيه حكومة نيو ساوث ويلز على اصدار تشريع للحفاظ على المجتمعات وعلى شعب نيو ساوث ويلز آمناً من الذين يروجون للعنف العنصري.
وقد حضر المؤتمر من صحيفة «التلغراف» الزميل هاني الترك.
ويقول البيان: لقد ثبت ان القانون الحالي ضعيف وغير فعال ولا يردع الترويج للعنف ضد الاستراليين على اساس العرق، اللون، الاصل، الوطنية، الديانة او الخلفية الاثنية.
ويواصل البيان: اعترفت حكومة الولاية بفشل القانون الحالي الذي لا يطال الاشخاص الذين يروجون للعنف العنصري.
ويطالب الحكومة باتخاذ اجراءات فعالة الآن قبل ان تُرتكب عملية عنف عنصري خطيرة في نيو ساوث ويلز يمكن منع حدوثها. يجب القبض على المتطرفين الذين يستخدمون العنف العنصري وتوجيه التهم في حقهم واذا ادينوا بالجريمة يجب معاقبتهم.
وكانت حكومة نيو ساوث ويلز قد اعلنت علناً انها سوف تصدر تشريعاً في النصف الاول في العام 2016 لتعديل العجز في القانون الحالي. ونشعر بخيبة امل لأن الحكومة لم تف بتعهدها.
ولا يتعلق المطلب بحرية التعبير والكلام ولكن منع الترويج للعنف.
فإن مجرد الحديث من اجل تحقيق التناغم المجتمعي ليس كافياً. وعلى حكومتنا بدلاً من الحديث اتخاذ اجراء فعلي للحفاظ على نماذج حياتنا من اجل حماية مجتمعاتنا من الترويج للعنف. وتحث حكومة نيو ساوث ويلز على الوفاء بتعهدها بدون اي تأخير.