تم اختيار رائدي أبحاث وعلاج سرطان الجلد، جورجينا لونغ وريتشارد سكوليير، بشكل مشترك كأفضل أسترالي لعام 2024.

يعود الفضل إلى المديرين المشاركين لمعهد الميلانوما في أستراليا في إنقاذ آلاف الأرواح منذ تطوير نهج العلاج المناعي لعلاج سرطان الجلد.

قبل أقل من عقد من الزمن، كان سرطان الجلد المتقدم تشخيصا قاتلا، ولكن العلاج الذي أجراه البروفيسور لونغ والبروفيسور سكوليير، والذي ينشط الجهاز المناعي للمريض، جعل منه مرضا قابلا للشفاء.

قام الزوجان أيضًا بتعديل العلاج مؤخرًا لمعالجة سرطان الدماغ، بعد أن تم تشخيص إصابة البروفيسور سكولر بسرطان الدماغ غير القابل للشفاء من الدرجة الرابعة في يونيو حزيران 2023.
كانت فكرة البروفيسور لونغ هي استخدام ما تعلموه في علاج سرطان الجلد لمحاولة مساعدة زميلتها، حيث كان البروفيسور سكولر أول شخص مصاب بسرطان الدماغ يتلقى العلاج المناعي المركب قبل الجراحة.

من خلال إجراء علاج تجريبي مع خطر تقصير حياته، تم تكريمه لتعزيز فهم سرطان الدماغ وإفادة المرضى في المستقبل.
استخدم الأساتذة خطاب قبولهم للدعوة ضد الدباغة.

وقال البروفيسور لونغ: «الآلاف من الأستراليين سوف يستمتعون بأشعة الشمس وهم يعملون على تسميرهم – أو، كما نرى، يختمرون الأورام الميلانينية لديهم».
«عندما يتعلق الأمر بالتسمير، فإننا نسبح خارج الأعلام. السمرة هي خلايا الجلد التي تتعرض لصدمة نتيجة التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الشمس.
«لذلك ندعو المعلنين والأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي إلى التوقف عن إضفاء لمسة جمالية على التسمير أو استخدامه للبيع أو الإعلان أو الترفيه.»

وقال البروفيسور لونغ أيضًا إن أفكارهم دائمًا مع تلك العائلات التي جاءت علاجاتها المتقدمة بعد فوات الأوان.
وقالت: «نحن مدينون إلى الأبد لأحبائكم وجميع مرضانا لالتزامهم المتفاني بالأبحاث، الأمر الذي غير مستقبل الآخرين».
كما اغتنم البروفيسور سكولر الفرصة لمناقشة تشخيص إصابته بالسرطان والعلاج التجريبي له.

«أنا أحب حياتي، وعائلتي، وعملي. لدي الكثير لأفعله وأعطيه. أنا واحد من آلاف عديدة من مرضى السرطان الذين قطعوا هذا الطريق، وسيتبعهم الآلاف.

«إن ابتكار هذا العلاج التجريبي الأول في العالم لنوع سرطان الدماغ الذي أعانيه كان أمرًا جريئًا. بالنسبة لي، كان قرار تنفيذ خطة جورجينا الرائدة أمرًا بديهيًا.
وقال البروفيسور سكوليير، على الرغم من تشخيصه النهائي، «نحن لا ندع الخوف يعيقنا».
«من حيث أقف، مع قياس المستقبل الآن بالأشهر وليس بالعقود، من المستحيل بالنسبة لي أن أعبر بشكل صحيح عن مدى الفخر والأمل الذي يجعلني هذا أيضًا.»
وقالت البروفيسورة لونغ إن أملها الأكبر كان في غضون 12 شهرًا هي والبروفيسور سكوليير «أن يقفا هنا، ويمررا عصا القيادة إلى الأسترالي القادم لهذا العام».
وفي وقت سابق من المساء، حصلت المعلمة والخبيرة اللغوية وزعيمة المجتمع يالماي يونوبينغو على لقب أفضل استرالي لعام 2024.

لقد أثرت السيدة يونوبينغو على حياة الكثيرين في شمال شرق أرنهيم لاند، حيث قامت بالتدريس في مدرسة ييركالا ثنائية اللغة لمدة أربعة عقود قبل تقاعدها في مارس 2023.

بدأت السيدة يونوبينغو، التي وُصفت بأنها «أم المدرسة»، بترجمة كتب الدكتور سوس في مكتبة المجتمع إلى لغتها المحلية يولو ماثا.
واصلت التأهل كمعلمة وتطوير نهج التدريس ثنائي اللغة جنبًا إلى جنب مع زوجها الراحل إم يونوبينجو من Yothu Yindi.
وهي سيدة محترمة تبلغ من العمر 68 عامًا، وتقوم بتعليم الجيل القادم عن العلاج التقليدي منذ تقاعدها.

وقالت السيدة يونوبينغو، وهي تتسلم جائزتها في كانبيرا، إنها كانت رحلة طويلة ومثيرة للاهتمام بالنسبة لها.
وقالت: «لقد أصبحت متخصصة في التدريس في كلا العالمين لإفادة شعبي ومجتمعي، ولكن أيضًا لدعم الأشخاص غير الأصليين لفهم المعنى الحقيقي للتعليم في كلا العالمين».
«ربما تقاعدت من المدرسة، لكنني لم أرغب في التوقف عن تثقيف الناس لمعرفة الفوائد في كلا العالمين.»

ولفتت السيدة يونوبينغو الانتباه إلى النتائج الصحية السيئة بين السكان الأصليين الأستراليين، قائلة إن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود.
وقالت: «يتم تشخيص عدد كبير جدًا من شعبنا بأمراض مزمنة يمكن الوقاية منها مثل الفشل الكلوي وأمراض القلب والسرطان والعديد من الأمراض الأخرى. شعبنا مريض ويموت، صغارًا وكبارًا».

«لسوء الحظ، الطب الغربي لا يعمل من تلقاء نفسه [لذلك] نحن بحاجة إلى الجمع بين عالمي الشفاء. نحن بحاجة إلى فهم واحترام قوة العلاج باليولنغو.»
حصلت إيما ماكيون، أنجح لاعبة أولمبية أسترالية على الإطلاق، على لقب أفضل شاب أسترالي لعام 2024.

فازت ماكيون بستة ميداليات من ستة سباقات في ألعاب الكومنولث 2014، وسبع ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 – وهي ثاني امرأة في التاريخ تفعل ذلك.
لقد حطمت أيضًا ألعاب الكومنولث والأرقام القياسية الأولمبية والعالمية.
وحصلت السباحة، وهي من غولد كوست في كوينزلاند، على لقب أنجح لاعبة أولمبية قبل أن تبلغ 28 عامًا.
حصلت ماكيون على ألقاب أخرى بما في ذلك حصولها على لقب عضو في وسام أستراليا في عام 2022، وجائزة غولد كوست للشباب الأسترالي لهذا العام في عام 2023.

وقالت ماكيون، وهي تقبل جائزتها، إنها «تشعر بالتواضع والتكريم».
«لقد كنت أمارس السباحة منذ فترة طويلة، وقد نشأت على إلهام الرياضيين المذهلين، الذين أشعلوا النار في بطني».

«أريد أن يكون لي تأثير على حياة الناس من خلال تشجيعهم على بذل قصارى جهدهم والسعي لتحقيق أحلامهم.»
تم تسمية الرجل الذي يقف وراء اكتشاف الحفريات بالصدفة والذي شهد تدفق علماء الحفريات إلى المناطق النائية في كوينزلاند، مما يجعلها نقطة ساخنة للديناصورات الشهيرة الآن، بلقب البطل المحلي لأستراليا لعام 2024 في وقت سابق من المساء.
وأعاد ديفيد إليوت، من وينتون في كوينزلاند، إحياء مجال علم الحفريات في أستراليا عندما عثر على حفرية ديناصور أثناء حشد الأغنام الروتيني في عام 1999.
تبع اكتشاف الحفريات الأولي للرجل البالغ من العمر 66 عامًا اكتشافات أخرى، ودفع علماء الحفريات العائدين إلى المنطقة هو وزوجته جودي إلى تأسيس متحف عصر الديناصورات الأسترالي للتاريخ الطبيعي في عام 2002 كمؤسسة خيرية غير ربحية.

تم تشغيل المتحف في البداية على ممتلكات الزوجين، حيث أجروا حفريات للديناصورات وقاموا ببناء مجموعة من الحفريات، ثم تم نقلها لاحقًا إلى أرض تم التبرع بها.
وهي اليوم بمثابة مركز للبحث والاكتشاف، وتضم أهم مجموعة من الحفريات في أستراليا من أكبر الديناصورات في البلاد.
حصل السيد إليوت أيضًا على وسام وسام أستراليا في عام 2015.

وقال إليوت، وهو يتسلم جائزته في كانبيرا، إنه لشرف كبير أن يحضر حفل توزيع الجوائز.

وقال: «أنا ببساطة أمثل العمل الجاد والعاطفة لكثير من الناس».
«تمتد مجموعة الحفريات في متحفنا إلى ما هو أبعد من عظام الديناصورات، فقد جمعنا حفريات من جميع فترات ما قبل التاريخ من جميع أنحاء أستراليا.
«إن بناء متحف للتاريخ الطبيعي على مستوى عالمي هو استثمار بملايين الدولارات، ولكن سؤالي للجميع هنا، ما هي قيمة قارتنا، وما هي قيمة تعليم أطفالنا؟»