أعلن النائب عن كوينزلاند جيم شالمرز انه لن يترشح لزعامة حزب العمال. وقال انه تحدث إلي أنطوني البانيزي وأكد انه سيدعم ترشحه لقيادة الحزب، وانه سيعمل معه ليوصل إلى كانبيرا حكومة عمالية يستحقها الحزب.

وقال انه حتى ولو فاز بقيادة الحزب، فإن التزاماته العائلية ستجعل مهمته صعبة.

وأعلن للصحفيين في كوينزلاند انه يعتبر نفسه من السياسيين المسؤولين يقع على عاتقه دور معالجة الخلافات في الحزب، وانه يرغب بلعب دور جوهري في إعادة بناء وتجديد وتحديث الحزب وطروحاته السياسية، بعد الهزيمة القوية التي مني بها يوم السبت.

كذلك انسحب كربس بوين وتانيا بليبرسبيك من السباق لزعامة الحزب. وهذا ما يجعل انطوني البانيزي المرشح الوحيد لقيادة حزب العمال.

وعملاً بقوانين الحزب المعدلة من قبل حكومة كافن راد، فإن الأيام الأربعة المفتوحة لقبول الترشيحات قد بدأت يوم الخميس. مما يعني أنه بحلول نهار اليوم، ان لم يتقدم أحد بترشيحه قبل نهاية الإثنين، يعتبر انطوني البانيزي زعيماً للمعارضة للسنوات الثلاث القادمة.

ولم يتوقع محللون سياسيون أن يتمكن البانيزي من إحداث تغييرات جذرية في حزب العمال وطرح فلسفة سياسية جديدة، كون بيل شورتن قاد حملة الانتخابات على خلفية الطروحات التي ساهم البانيزي بوضعها، إلي حدٍ كبيرٍ، رغم مساعي البانيزي لغسل يديه منها.