تجرى حاليًا مناشدة الجاليات متعدّدة الثقافات للتلقيح ضد الإنفلونزا بهدف منع تكرار موسم الإنفلونزا المخيف في السنة الماضية الذي تسبّب في موت أكثر من 640 شخصًا.
أطلق وزير التعدّديّة الثقافية راي ويليامز ونائب منطقة سفن هيلز مارك تايلور حملة للتوعية بالإنفلونزا في مستشفى وستميد للجاليات متعدّدة الثقافات وذلك كجزء من برنامج التحصين الذي تقوم به حكومة نيو ساوث يلز بكلفة 22,7 مليون دولار.
وقال السيد ويليامز إن نيو ساوث يلز، مثل بقيّة مناطق هذا البلد، عانت في السنة الماضية من واحد من أسوأ مواسم الإنفلونزا تمّ تسجيلها حتى الآن.
وقال السيد ويليامز: «لقد مات مئات من الناس، من ضمنهم أطفال، نتيجة أمراض تتعلق بالإنفلونزا.
«يوفّر التلقيح أفضل حماية لك من الإنفلونزا، إلاّ أن هناك إجراءات بسيطة لكنها حيوية أيضًا لتجنّب انتشار العدوى، مثل المحافظة على نظافة يديك، والسعال والعطس في تكويرة مرفقك، والبقاء في المنزل عندما تكون مريضا.»
وقال رئيس هيئة نيو ساوث ويلز متعدّدة الثقافات، الدكتور هاري هريناث حامل وسام أستراليا، إن حكومة نيو ساوث يلز تنفّذ برنامجًا بقيمة 3,5 مليون دولار توفّر بموجبه لقاحات الإنفلونزا مجانًا للأطفال بين ستة أشهر وخمس سنوات من العمر لتعزيز المناعة لديهم.
وقال الدكتور هريناث: «لدى نيو ساوث يلز فعلاً بعض أفضل معدلات التلقيح في هذا البلد، وهذه الحقنة المجانية ستؤدي دورًا إضافيًا في حماية الأطفال من عدوى الإنفلونزا التي قد تكون مميتة».
هناك مجموعات أخرى معرّضة جدًا لخطر الإصابة منها النساء الحوامل، ومعظم السكان الأصليين، والأشخاص البالغون من العمر 65 عامًا أو أكثر، والأشخاص المصابون بحالات طبية مزمنة مثل أمراض القلب والسكّري، وهم مؤهلون للتلقيح مجانًا ضد الإنفلونزا بموجب البرنامج الوطني للتحصين.
تتوفر لقاحات الإنفلونزا لدى معظم الأطباء العامين والخدمات الطبية للسكان الأصليين، وللأطفال دون سن الخامسة لدى مجالس البلديات وعيادات صحة المجتمع التي تقدّم خدمات التلقيح.
وقالت مديرة الأمراض السارية في دائرة صحة نيو ساوث ويلز، الدكتورة فيكي شبرد، إن أفضل وقت للتلقيح ضد الإنفلونزا هو نيسان/أبريل أو أيار/مايو لضمان عدم ضعف الوقاية قبل بلوغ موسم الإنفلونزا ذروته.
وقالت الدكتورة شبرد: «تفيد منظمة الصحة العالمية أن لقاح الإنفلونزا هذا العام أكثر استهدافًا لسلالات الإنفلونزا الحالية وأنه سيوفّر حماية أكبر.
«هناك أيضًا لقاحان جديدان آخران أقوى ضد الإنفلونزا للأشخاص البالغين من العمر 65 عامًا أو أكثر لتوفير وقاية أفضل لهذه المجموعة المعرّضة لخطر الإصابة.»
للمزيد من المعلومات، تفقّد الموقع الإلكتروني لدائرة صحة نيو ساوث ويلز على العنوان:
http://www.health.nsw.gov.au/infectious/influenza/Pages/default.aspx
وسائل الإعلام: هايلي أشبرنر | الوزير ويليامز | 0429 891 159