[slideshow_deploy id=’12694′]

إحتفل راعي أبرشية أستراليا المارونية، المطران أنطوان شربل طربيه، بالذبيحة الإلهية لمناسبة عيد مارون في كنيسة مار مارون ? بريزبن حيث عاونه كاهن الرعية الأب فادي سلامة وذلك بحضور القنصل اللبناني الفخري انطوني طربيه ، الرئيس الحالي لفرع بريزبن في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم  بيتر طربيه والرئيس السابق لفرع الجامعة انطوان غانم الى جانب فعاليات اجتماعية من ابناء الجالية المارونية وأبناء الرعية الذين شاركوا بالقداس الاحتفالي.
في عظته قال المطران طربيه:» كما في كل عام نحتفل سويا ومن بريزبن بعيد شفيع الطائفة المارونية القديس مار مارون، الذي ترك كل شيء ليوحد قلبه بقلب الرب ويبشر الشعوب بالانجيل، زاهدا بكل ما هو ارضي ومادي. لذلك لا تزال تعاليمه، التي حافظ عليها وحملها تلاميذه واتباعه، حية فينا بعد مرور 1600.»
و تطرق المطران طربيه في كلمته الى موضوع «العائلة» متحدثا عن التحديات التي تواجه العائلة والزواج لاسيما وأن وسائل الإعلام باتت تروّج وتعطي حيزاً واسعا ً لزواج المثليين وحقوقهم المدنية دون اعطاء الزواج التقليدي حقه في الحصول على التغطية الاعلامية المتوازنة ما يشكل ضربا واضحا للحريات العامة في المجتمع. ودعا في هذا السياق الدولة الاسترالية الى صون الحريات العامة وحقوق المواطنين الدينية، « مضيفا  «من واجبنا العمل معا لحماية مجتمعنا من العواقب التي ستنتج عن تغيير مفهوم الزواج.»
كما دعا طربيه المؤمنين الى تكريس ذواتهم وعائلاتهم للرب، في كل يوم بمناسبة سنة الرحمة الإلهية على مثال القديس مارون لكي يكونوا مستحقين للملكوت السماوي، منوها بالنشاط الروحي الذي تقوم به الرعية والمتمثل بعبادة القربان حيث أبواب الكنيسة فُتحت منذ ستة اشهر امام جميع المؤمنين ليلا ونهارا، على مدى ايام الاسبوع للصلاة والتأمل ولا يزال هذا النشاط مستمرا. وشجع طربيه أبناء الرعية على الصلاة لنيل النعم من القربان المقدس.  وتلا القداس لقاء جمع أبناء الرعية مع المطران طربيه وكانت كلمة للأب سلامة رحبّ فيها «بالراعي الحاضر دائما مع رعيته» مضيفا «وجودك معنا اليوم في هذه المناسبة المميزة، عيد شفيع الطائفة المارونية، بركة وقوة لنا، فأنت المثال الصالح الذي نقتدي به». كذلك وجه الاب سلامة الشكر الى كل من ساعد وساهم في انجاح احتفالية مار مارون في بريزبن خاصا بالذكر لجان الكنيسة والجوقة.
كذلك احتفل المطران طربيه مساءا بقداس الشبيبة في كنيسة مار مارون بريزبن وشاركهم بالباربكيو الذي حُضّر للاحتفال بعيد القديس مارون.