دعا وزير الصحة في حكومة نيو ساوث ويلز إلى إجراء إصلاح شامل لكيفية تمويل نظامنا الصحي بعد لجوء عدد كبير من المرضى إلى قسم الطوارئ في المستشفيات، وهم يعانون من ظروف صحية يمكن لطبيب العائلة أن يعالجها.

وقال الوزير براد هازار Brad Hazzara أن المرضى يظهرون في المستشفيات لأنهم يعانون من ظروف صحية يعزى أن زيارتهم لطبيب العائلة أو الصحة العامة لا يتم تغطيتها دائماً بواسطة ميديكار.

وقد زار ما يقرب من نصف سكان نيو ساوث ويلز، أي ما مجموعه 3 ملايين مريض، قسم الطوارئ في العام الماضي.

وقال الوزير هازار: إن كان لدى الناس خيار بين دفع أموال إضافية أو الذهاب إلى قسم الطوارئ مجاناً، فمن الواضح أنهم يفضلون الثانية. وذكر أن إحدى الحلول التي تعتمدها الدانمارك وتساعد في خفض الضغوطات على مستشفيات الولاية يمكن أن ترى المرضى يخضعون إلى التدقيق عبر الهاتف بحالتهم الصحية، من قبل طبيب أو ممرضة، ثم يطلب إليهم إما الانتظار أو التوجه إلى طبيب العائلة أو الذهاب إلى مستشفى مجاور إذا كانت حالتهم تتطلب ذلك أو تهدد حياتهم.

وقال هازارد أن المستشفيات في الولاية أصبحت بديلاً عن الأطباء الممارسين.

لذا دعا إلى إجراء إصلاح شامل لنظام الرعاية الطبية وإلى رفع أجور الأطباء.

وطالب الحكومة الفيدرالية إلى قيادة عملية الإصلاح وطوال 6 سنوات لم تمنح الحكومة الفيدرالية أية زيادة لأطباء العائلة من خلال ميديكار، مما أدى إلى خسارة هذا القطاع عدة مليارات من الدولارات وإلى إقفال العديد من العيادات الطبية.

وأعلن وزير الصحة الفيدرالي غريغ هانت أن الحكومة تخطط لرفع أجور الأطباء بنسبة 2٪ وسوق تعدل القوانين للسماح لشركات التأمين الصحي الخاصة بتغطية تكاليف أطباء العائلة.