عقد المحامي محمد المراد عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل مؤتمراً صحافياً في سدني على هامش تمثيله الرئيس سعد الحريري في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومما قاله المراد في مؤتمره:
ان حكومة الرئيس الحريري تعمل على قدم وساق منذ اليوم الاول لولادتها على اعادة الثقة بلبنان وانجاز مشاريع الموازنة وسسلة الرتب والرواتب وقانون انتخابي يرضى عنه الجميع مؤكداً على ان لا وجود لقوانين عادلة مطلقة كما هو الحال في الدول الديمقراطية العريقة. وعن الضرائب، اكد المراد على ان الرئيس الحريري حريص على عدم تحميل محدودي الدخل عبء الضرائب الجديدة وانه يعمل على اعداد خطة اقتصادية شاملة قد تسهم في حل جزء كبير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المتراكمة من عشرات السنين. وشدّد المراد على ان الرئيس الحريري لن يحيد عن مشاريع الإنماء والإعمار التي انجزها والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري بقيمه الاخلاقية والوطنية. واشاد المراد بالانتخابات الديمقراطية التي اجراها تيار المستقبل في شهر تشرين الماضي وسط اعجاب المراقبين الحياديين وما اسفرت عنه من صعود الشباب والنساء الى مراكز القيادة في التيار وبمشاركة مندوبي منسقيات الاغتراب. وبعد الانتهاء من كلمته اجاب بإسهاب على اسئلة الاعلاميين المشاركين في المؤتمر التي تناولت مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والامنية في لبنان واهمها مواجهة الإرهاب.
وقال المراد ان الارهاب لا دين له وان نقيضه هو مبادئ الوسطية والاعتدال التي يحملها تيار المستقبل ويؤمن بها. وعن خلاف الرئيس الحريري مع اللواء الريفي قال ان ليس لدى الرئيس الحريري مشكلة مع اللواء الريفي ويحترم توجهاته الجديدة. وعن العلاقة مع حزب الله قال المحامي المراد انها علاقة متموجة. وان كان الحوار هو مبدأ تيار المستقبل ونهجه الا ان ما يعيق التوصل الى تفاهم مع حزب الله هو استمراره في المشاركة في الحرب في سوريا واستخدام السلاح في غير محله. واختتم محمد المراد كلمته بشكر الحضور وبتمنياته الصادقة الى استراليا شعباً وحكومة لما لهذا البلد الكريم من محبة وتقدير لدى اللبنانيين اجمعين.