يزور استراليا حالياً المدرب العالمي  في لعبة كيوكوشنكاي كاراتيه في لبنان «الشيهان» طلال عوض، وهو رئيس لجنة الحكام في شمال لبنان، ونائب الرئيس في لبنان ولديه سبعة أحزمة في لعبة الكاراتيه. ومارس الملاكمة في وزن الريشة وأسَّس مدرسة للتدريب لكل الاعمار، وتخرّج من ناديه ثلاثة لاعبين حصلوا على بطولات على مستوى الشرق الاوسط، وفازوا بكؤوس وميداليات ذهبية.
وزيارة عوض الحالية الى استراليا هي تفقدية ويحل في منزل ولده محمود عوض في ملبورن الذي هو أيضاً بطل الشرق الاوسط في الكيوكوشنكاي وهي لعبة يابانية من فنون الكاراتيه ومن أشرس الالعاب. وهو يحضر الآن للمشاركة في بطولة فيكتوريا في لعبة الكيك بوكسينغ.
يقول طلال عوض ان اول من ادخل لعبة الكيوكوشنكاي كاراتيه الى لبنان هو احمد ابو خزعل في مطلع السبعينات من القرن الماضي بعد زيارة الى اليابان وكان هو سفير هذه اللعبة في لبنان.
وسفير اليابان لهذه اللعبة في لبنان اليوم هو ابراهيم كمال.
يقول عوض انه يوجد اكثر من ألف لاعب يمارسون هذه اللعبة في شمال لبنان وهناك عدة بطولات منها بطولة لبنان لكل الاعمار وبطولة الشمال، وفي هذا الشهر ستقام البطولة العربية في بيروت.
وهذه اللعبة هي الرياضة المسيطرة اليوم في لبنان حيث يوجد في الشمال وحده 25 نادياً.
وختاماً وجّه عوض تحية الى مسؤول العلاقات العامة في جمعية الميناء طلال سيفو منسّق زيارته، كما شكر كل من اهتم بحضوره في استراليا.