المحامي البارز انطوني بزعوني صاحب ومدير مؤسسة المحاماة Prominent Lawyers اللبناني الأصل يفتخر بجذوره اللبنانية من بلدة حدشيت ومتزوج من سيدة من بشري ولهما طفلان أعمارهما 12 و 14 عاماً.. درس في كلية سيدة لبنان في هاريس بارك وأنهى دراسته الثانوية فيها والتحق بجامعة سيدني حيث أنهى بكالوريوس ودبلوما في القانون بين الأعوام 1993 و 1997.. درس اللغة العربية في مدرسة سيدة لبنان وهو يتقنها بطلاقة باللهجات الرئيسية العربية اللبنانية والمصرية والعراقية والسورية والفلسطينية.. هوايته القانون وأقام مكتب محاماة ناجحاً وانطلاقا من محبته للناس وعمل الخير فهو يساعدهم في قضاياهم القانونية ويقول: أنا لست أعمل في القانون من أجل المادة .. ولكني أحب من خلاله مساعدة الناس.
حلّ المحامي بزعوني ضيفا إلى مكاتب التلغراف وأجرى معه الزميل هاني الترك اللقاء الآتي:

 

يعمل انطوني في مهنة المحاماة منذ 23 عاماً وشارك في مؤسسة المحاماة Prominent Lawyers التي لها فروع في بيروود وسيدني وبرزبن حيث اكتسب خبرته قبلها للعمل في عدة مؤسسات كمحام رئيسي.
هو محامي دعاوى تعويضات العمال وحوادث السيارات وشراء وبيع العقارات والمصالح الخاصة ومعظم زبائنه من الشرق الأوسط ويعمل في مكتبه سبعة محامين وعشرون موظفاً .. وفي الوقت ذاته هو عضو ومدير في عدة تنظيمات ومؤسسات منها:
–    عضو في جمعية المحامين لنيو ساوث ويلز من عام 1998.
–    عضو تحالف المحامين الاستراليين منذ عام 2011.
–    عضو في الغرفة التجارية في نيو ساوث ويلز منذ عام 2015.
–    رئيس نقابة المحامين المارونيين منذ عام 2015.
–    مدير صندوق سانت افرام للمعهد اللاهوتي.
–    عضو جمعية نيو ساوث ويلز لمساعدة المصابين بأمراض في الدماغ.
إن القيم التي على أساسها يخدم انطوني بزعوني الزبائن هي من منطلق محبته للناس والتي تتضمن العناية والتعاطف والشرف والمساعدة وتوقع نتائج القضايا  ولذلك فإنه يعمل في مجال القانون من منطلق هوايته للقانون ومحبته في مساعدة الناس.. أي انه لا يعمل بل يساعد.
ومن منطلق مهنته والمحبة فهو يقوم بعدة نشاطات اجتماعية في الجالية مثل لجنة الاب يوحنا عزيزي في إقامة الندوات للذين يدرسون القانون ومساعدة الطلبة.. يفتخر بزعوني بأصوله اللبنانية ودرس تاريخ استقرار الجالية اللينانية في استراليا منذ جاء مسعود فخري إلى استراليا من بشري عام 1876.
يهوى بزعوني العلاقات الاجتماعية والعشرة مع الناس ومساعدتهم في شتى الأمور ويعمل بمشقة من أجل المصلحة العامة وتقدر عائلته غيابه عن المنزل بالاستغراق في عمله المهني والانساني.
والمثال على ذلك انه يعمل مع المحامين الذين يريدون تغيير عزم الحكومة على تعديل قانون التأمين للطرف الثالث في حوادث السيارات والذي يهدف إلى تحقيق شركات التأمين الربح الاكبر وتحديد التعويضات إلى خمس سنوات لتلقي التعويضات وعدم تغطية المصاريف الطبية.
يربط أنطوني بزعوني بين مهنته وإنسانيته وأعمال الخير ويحترم في مؤسسة Prominent Lawyers الزبائن انطلاقا من حب المساعدة ويتحدث مع المحامين والموظفين في مكاتب المؤسسة باللغة العربية والمؤسسة على استعداد لتقديم الخدمات للزبائن والمقابلة الأولى بدون رسوم.. فالمؤسسة لا تعمل ولكن تساعد.