أقامت سفيرة السلام والثقافة والتراث العربي في استراليا المحامية الدكتورة بهية ابو حمد حفل عشاء تكريمياً على شرف ضيف الجالية اللبنانية في استراليا مدير عام موقع الشمال نيوز الاعلامي عامر الشعار في مطعم سيتي فيو في لاكمبا سيدني بحضور رئيس اتحاد أبناء الشمال في استراليا طوني بو ملحم ومنسق عام تيار المستقبل في سيدني خالد الشيخ وامينة السر نضال حمزة وحسن عبدالرحمن والسيدة شهلاء عليوان من العراق
الشاعر البير وهبة وعقيلته لودي وهبة والشاعر فؤاد نعمان الخوري
الشاعر طوني رزق وعقيلته أنطوانيت رزق والشاعر غسان المنجد من طرابلس لبنان
والشاعر فوزي جبارات من الأردن و جريس عباسي من الأردن و ملحم حلاوي و خالد الكردي والدكتور احمد الربيعي من العراق
ومدير الوكالة الوطنية في استراليا الزميل سايد مخايل ومديرة مكتب سفير الشمال في استراليا الزميلة نادين شعار والزميلة نبيهة حدارة ومغتربين وأصدقاء ..
وكانت مناسبة رحبت فيها الدكتورة بهية ابو حمد بالاعلامي عامر الشعار واثنت على دوره الريادي الاعلامي والانساني والتواصل والتفاعل الدائم مع ابناء الجالية اللبنانية والعربية وتسليط الضوء على نشاطات ونجاح أبناء جاليتنا ، وحملته رسائل متعددة إلى وطنها الأم لبنان بكافة مكوناته. ..
بدوره شكر الشعار ، المحامية بهية ابو حمد على هذا التكريم بين نخبة من أركان الجالية اللبنانية والعربية والشعراء والاعلاميبن ، شدد على ضرورة التواصل والتلاقي والتعاون بين لبنان المغترب ولبنان المقيم لما في ذلك الخير لأهلنا في لبنان وأستراليا..
وقال: هذا الجمع الراقي الذي يضم كافة الأطراف والأطياف يظهر صورة لبنان الحقيقية ومشهدية، تشبه صورة الأنبياء والقديسين وصورة جبران خليل جبران وصورة البطريرك صفير والبطريرك الراعي وسماحة المفتي عبداللطيف دريان وصورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وصورة فؤاد شهاب والزعيم كمال جنبلاط وصورة العلامة محمد حسين فضل الله وصورة فيروز وديع الصافي ..
وختم الشعار بالقول أرى في هذا اللقاء العربي التكريمي الجامع جامعة بهية ابو حمد العربية، نرجو أن تنتقل ثقافة التلاقي هذه إلى وطن الرسالة والسلام لبنان ثم ألقى الشاعر اللبناني فؤاد نعمان الخوري قصيدة وجدانية خاصة حيا فيها الاعلامي الضيف الشعار ..
التكريم المتبادل
ثم قدم الشعار إلى الدكتورة ايو حمد شهادة فخرية وعضوية فخرية إلى مجلس الامناء باسم اتحاد عائلات لبنان وميدالية باسم عائلات طرابلس والشمال نيوز
ثم قدمت ابو حمد إلى الشعار مطبوعات وكتب شعرية وايضا» واهدى الشاعر غسان المنجد كتاب شعر والشاعر فؤاد نعمان الخوري الذي ألقى قصيدة وجدانية معبرة رحب فيها بضيف الجالية اللبنانية الشعار واهداه كتاباً من تأليفة …