الكلب، حيوان أليف بالغ الطيبة والحميمية، وربما بفضل هذه الروح الودود يكتسب قيمة وحضورا مهمين في كل المجتمعات، ويبرز كأفضل وأكثر الحيوانات الأليفة انتشارا في بقاع عدة من العالم.

كل شعوب العالم تقريبا تحب الكلاب وتتفنن في الاعتناء بها، لكن هناك شعوبا أكثر اهتماما بهذا الأمر من غيرها، ويتجلّى اهتمامها في حجم ما تنفقه على هذه الحيوانات الأليفة ضمن فاتورة الاقتناء والرعاية، والترفيه أيضا.

في استراليا يحضر الموضوع بقوة، فبحسب أرقام ومؤشرات رسمية ينفق الاستراليون ما يتجاوز 12 مليار دولار سنويا على علاج حيواناتهم الأليفة وتدليلها في صالونات التجميل، والعناية ببشرتها ونظافتها، وصولا إلى شراء إكسسوارات المصممين العالميين لها، والأهم حفلات أعياد الميلاد التي تقام لهذه الحيوانات وتتكلف مبالغ باهظة، قد تتجاوز في كثير من الأحيان 1000 دولار أمريكي، حسبما نقل موقع «ديلي ميل» البريطاني في تقرير حديث له.

عن هذا الأمر تقول الطبيبة البيطرية «لي» في مستشفى My Vet للعناية بالحيوانات، إن «المستشفى يستقبل أعدادا متزايدة من الحفلات الفخمة للحيوانات الأليفة، وهذا ما شجعني على إقامة واحدة لكلبي Chuu، إذ أحضرت له مصوّرًا لالتقاط صور خاصة له، وأعددت الكعك والبسكويت والهامبورجر والمخللات واللحم البقري والحلوي التي يحبها».

«الحيوانات جزء كبير ومهم من حياتنا الآن، وإقامة حفلات لها طريقة رائعة للاحتفال بأصدقائنا المحبوبين، ونحن بالتأكيد نكتسب شعبية في عالم الحيوانات الأليفة من خلال هذه الاحتفالات» هكذا عبرت الدكتورة «لي» عن رؤيتها للأمر، مشيرة إلى أنه على مدى الأشهر الستة الماضية تلقت كثيرا من الاستفسارات حول أفضل الطرق لإقامة حفلات للحيوانات الأليفة، أبرزها دار حول كيفية إعداد طعام آمن لها، وكيفية تجهيز حفل يُشعره هذه الحيوانات بالسعادة الحقيقية.