بقلم هاني الترك OAM

قابلت بعضاً من ابناء الجالية بالصدفة في لقاء اجتماعي واستدرجنا الحديث عن مدينة داروين عاصمة المقاطعة الشمالية التي سُميت تيمناً بـ تشارلز داروين صاحب نظرية التطور الذي اجرى  ضمن ابحاثه في نظرية التطور في داروين.. وراعنى ان لا احد منهم يعرف من هو داروين مع انهم انصاف مثقفين .. ونظرية داروين التي تقول ان الانسان قد تطور من القرد والبقاء للاصلح نُشرت في كتابه الشهير On the Origin of Species اي اصل الانواع.. وكان داروين سيشعر بالفخر لو كان حياً معرفة صحة نظريته التي تطبق عليه هو شخصياً ايضاً.
تقول الاكتشافات الحديثة ان اصل داروين يعود مثل باقي البشر من افريقيا.. فقد كُشف النقاب عن اصل  داروين في مشروع بحث اعلن عنه في المتحف الاسترالي اشتركت فيه المجلة العالمية المرموقة National Geographic مع مؤسسة الكومبيوتر IBM استغرق عدة سنوات يثبت ان الانسان اصله مثل داروين من افريقيا.. فقد بدأ الانسان في الهجرة من افريقيا منذ 60،000 عام.
أُخذت عينة من الحمض النووي DNA من حفيد حفيد داروين شارلز داروين واسمه كريس داروين الذي يستقر في منطقة بلوماونتن وقام العلماء بفحصه.. وتم فحص الحمض النووي لـ 340,000 شخص كجزء من المشروع وتبين انه منذ 60،000 عام، انتقل الانسان للهجرة من شمال افريقيا الى الشرق الاوسط.
ومنذ 45،000 عام هاجر اسلاف داروين من الشرق الاوسط.. ومنذ 35،000 عام استقروا في المنطقة التي تعرف الآن بـ ايران.. وبعد ذلك ومنذ 15،000 عام هاجر اسلافه الى انكلترا وهي موطن داروين.
وقال كريس داروين انه يشعر بالفخر معرفة اصله وان جد جده تشارلز داروين كان دقيقاً في نظريته وهو يعتبر اباً علم الاحياء الحديث مع ان البعض قد عارضه في نظريته.. الا انها النظرية العلمية الصحية .. حتى ان الفاتيكان قد اعترف بها في بيان رسمي صدر منذ عدة سنوات.