بدأت امس المحكمة العليا في فيكتوريا النظر بطلب الاستئناف الذي تقدم به الكاردينال جورج پيل، على قرار ادانته في تهم تتعلق بالاعتداء الجنسي على مراهقين. الأمر الذي اصر بيل على عدم صحته، لكن المحكمة المحلية في ملبورن وبقرار من هيئة المحلفين ادانت پيل وانزلت بحقه عقوبة السجن مدة 6 سنوات.

< بيل يستأنف الحكم لاسباب ثلاثة

يجادل جورج پيل وفريقه القانوني بأنه يجب إلغاء الادانة على اسس قانونية ثلاثة، بما في ذلك ان الاحكام هي غير معقولة.

وقال محامي پيل، بريت ووكر ان اسئلة حول فرضية ما هو محتمل هي في جوهر الاستئناف. وعرض عدداً من الاسباب التي لم يكن من الممكن ان تسهل عملية ارتكاب الجرم، مما يجعل قرار لجنة المحلفين بالادانة بما لا يدع مجالاً للشك.

وتساءل محامي الدفاع كيف بنت المحكمة قرارها على شهادة شخص واحد لاسقاط عملاق الكنيسة الكاثوليكية واكبر رجال الدين في استراليا.

وتساءل حول مصداقية الادعاء ان پيل اعتدى على الصبيين مباشرة بعد قداس الأحد وهو يزال يرتدي ثيابه. مما يثير الشك حول صحة هذا الادعاء لاتسحالة ارتكاب الجرم.

ويحتج الفريق القانوني على سلوك القاضي الذي ترأس المحكمة والذي رفض ان تطلع هيئة المحلفين على فيديو رسوم متحركة يظهر موقع الشهود في الكاتدرائية اثناء ارتكاب الجريمة.

اما السبب الثالث للاستئناف هو انه لم يتم استدعاء جورج پيل لتقديم طلب اقراره بالذنب او براءته بحضور هيئة المحلفين، وهذا ما يفرضه القانون.

وكان القضاة قد قاموا بجولة داخل الكاتدرائية قبل انطلاق المحكمة. ولا يوجد جدول زمني لصدور قرار جديد للاستئناف . وقد تستمر المحاكمة يومين او اكثر ويمكن الاحتفاظ بقرار  المحكمة العليا لموعد لاحق.