أطلقت القوات العراقية، تساندها تشكيلات من “الحشد الشعبي وطائرات سلاح الجو، عمليات تطهير جيوب يتحصن بها عناصر تنظيم “داعش” في محافظة الأنبار، فيما أفيد بأن حزاماً ناسفاً انفجر وسط تجمع للإرهابيين في بلدة الحويجة (محافظة كركوك) ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وأعلنت قيادة “الحشد الشعبي” في محافظة الأنبار، أمس، انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة هيت ومناطق أخرى في المحافظة تُعتبر من بين آخر “بؤر داعش الإرهابي”. وذكر مدير استخبارات “لواء الصمود” التابع لـ “الحشد” في قضاء حديثة المقدم ناظم الجغيفي أن “القوات الأمنية تمكنت، ظهر اليوم (أمس)، من تحرير منطقتي الطليحة والصفاكية في جزيرة هيت، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها”. وأكد مقتل 33 عنصراً من “داعش” خلال عملية التحرير، مضيفاً أن “القوات الأمنية، بكل صنوفها، تتقدم في شكل كبير لتحرير المناطق المستهدفة في جزيرة هيت مع ضمان قطع خطوط إمداد داعش من مناطق قضاءي راوة وعنة، غرب الأنبار، ومنعهم من الهروب إلى مناطق أخرى”. وتابع: “في الساعات القليلة المقبلة سنرفع العلم العراقي فوق مناطق أخرى من جزيرة هيت بعد انهيار التنظيم وهروب اغلب قادته وأمرائه من دون مواجهة في معارك مفتوحة مع القوات الأمنية”.

كذلك أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار بأن قوات الأمن تمكنت ظهر أمس من اعتقال “اثنين من الإرهابيين، سوريي الجنسية، في منطقة الصفاكية ضمن معارك تحرير جزيرة هيت”. وأشار إلى أن “المعتقلين حاولا الهروب من منطقة الصفاكية عبر نهر الفرات، وتمت محاصرتهما وإجبارهما على التوقف واعتقالهما وضبط سلاح رشاش من نوع (بي كي سي) وخمس قنابل يدوية وجهاز اتصال ثريا بحوزتهما”