استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا ونيوزيلاندا الاستاذ نبيل بن محمد آل صالح ، مفتي استراليا الاسبق الشيخ تاج الدين الهلالي  الذي  اوضح ان زيارته لسفارة المملكة تاتي للتعبير عن الشكر والامتنان لمواقف المملكة العربية السعودية المشرفة  ولجهود سفير المملكة باستراليا  الاستاذ  نبيل آل صالح  وعمله الدؤوب لدعم  اوضاع المسلمين في هذه البلاد .
واوضح انه سلم  السفير آل صالح  رسالة مرفوعة الى هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية ،تتضمن دعوة  الى عقد مؤتمر علمي عالمي علمائي ، آمل أن يكون بداية خير لانقاذ مقدرات الامة وارواح ابنائها .
وختم بالقول : اتمنى ان اكون جنديا من جنود المملكة العربية السعودية في مواقفها وجهودها المباركة في نشر ثقافة الوسطية والتسامح والحوار في العالم الاسلامي والعالم ، وهي التي لم تدخر جهدا في مكافحة آفة الارهاب والتطرف فكرا وممارسة بكل الحزم وعلى كل الأصعدة وفي خدمة الاسلام والمسلمين باستراليا والعالم  .
وكان الهلالي قد اعلن  في تصريح له عن نيته مقاضاه صحيفة الاستراليان لنشرها مقالاً تضمن بعض العبارات المنسوبة اليه  حول المملكة العربية السعودية  مؤكدا ان ما نقل عن لسانه  في الصحيفة هو عار عن الصحة تماما ولا يمت الى الحقيقة بصلة .  وقال ان المقال المشار اليه الذي  نشرته جريدة الاستراليان بقلم «ريك مورتون»  بتاريخ 28 مايو 2015  كان إبَّان سفري واقامتي بمصر قرابة 7 أشـهر وان ما  نقل عن لساني في هذا المقال  بخصوص المملكة العربية السعودية ،  هو عبارة عن تصريحات مكذوبة لا أساس لها من الصحة اطلاقا  ، واكد انه سيقوم بمقاضاة تلك الصحيفة بمشيئة الله تعالى  . مؤكدا على احترامه وتقديره  للمملكة العربية السعودية  وما تقوم به لمكافحة التطرف ونشر الاعتدال  .