تقوم شرطة كوينزلاند باجراء حفريات في ملكية العائلة حيث عاشت «تيا» منذ سنة عندما قتلت. ويتهم والدها بالتبني والرعاية ريك ثوربورن. وقد وجدت جثة تيا على ضفاف نهر Pimpana على بعد 30 كلم من المدرسة التي كانت الفتاة تدرس فيها.
وقد شوهدت آليات لرفع الأتربة داخل العقار وهي تجري حفريات في اكثر من موقع. لكن الشرطة لم تصدر اية تعليقات حول الاسباب التي دفعتهم لاجراء هذه الحفريات وهل ارتكب ريك ثوربورن جرائم اخرى سابقة
وكان ريك ثوربورن قد نقل الى احدى المستشفيات بعد اعتقاله وتحقق الشرطة ان كان المتهم قد ابتلع عقاقير او مخدرات بعد اعتقاله محاولاً الانتحار. وعمد الأطباء الى وضعه في غيبوبة مصطنعة، لكن علم ان وضعه الصحي تحسن وهو لا يزال تحت الحراسة المشددة داخل المستشفى.
ووجهت الشرطة تهمة الى شقيق تيا (19 سن) باقامة علاقات جنسية محرمة معها (سفاح القربى) خلال اسبوع واحد من مقتلها على اقل تعديل.
كما وجهت الشرطة تهمتين الى الوالدة الحاضنة والأخ الثاني (20 سنة) اللذين كانا يعلمان بطبيعة العلاقات بين الإبن وتيا وهما الآن متهمان بعرقلة سير العدالة واخفاء معلومات.
وتحدثت والدة تيا البيولوجية الى وسائل الاعلام مكررة ما تعلمه عن الحادث. وتقدمت بالشكر من رجال الشرطة والمواطنين الذين ساندوها طوال سنة وخلال المرحلة الاخيرة ووقفوا الى جانبها في معاناتها.