الطلبة : نحن لسنا كلية ولكن عائلة تخدم المجتمع

IMG_2547حلّ زعيم المعارضة العمالية لوك فولي ضيفا على كلية العائلة المقدسة المارونية في هارس بارك وهي المرة الأولى التي يزور فيها فولي الصرح التعليمي اللبناني حيث استقبلته إدارة الكلية والموظفون والأخوات الراهبات والطلبة بحرارة بالغة .. وبحضور الرئيسة العامة لراهبات العائلة المقدسة المارونية الزائرة من لبنان الأخت ماري انطوانيت سعادة، والأخت آيرين بوغصن ومديرة الكلية الأخت مارغريت غصن ..وعضو بلدية باراماتا الأسبق بيار اسبر .. ودونا ديفيز من مكتب فولي.. ومن الإعلاميين أنور حرب، هاني الترك، إيلي كلوش وإلهام حافظ.. واستقبل التلاميذ فولي بقرع الطبول اللبنانية والتصفيق الحاد ومعهم الأهالي والأصدقاء.
وانطلق الحفل بالنشيد الوطني الاسترالي والصلاة لكابتن الكلية ماريللا أبو كرم.. وكلمة الترحيب للكابتن جورج البزوني.
ألقت مديرة الكلية الأخت غصن كلمة الترحيب بالضيف فولي مما جاء فيها أنها المرة الأولى التي يتفقد فيها فولي كلية العائلة المقدسة ويلتقي مع الشباب من منطلق التعددية الحضارية وأن الكلية تبني الأجيال المتعددة الثقافات.
وألقت غبريال بيكر وروبي البازوني كلمة الصف الثامن وقالا لسنا كلية في جالية ولكن عائلة تخدم المجتمع والكلية تبني الطلبة روحانيا وفكريا وجسديا إذ أننا أجيال المستقبل لتخدم المجتمع كعائلة.
ورقص طلبة الثانوية في وصلة غنائية وقدم بعدها فولي شهادات التقدير للطلبة الموهوبين.
وكانت الكلمة الأخيرة لفولي حيث عرض شريط فيديو لزيارته لبنان في شهر ابريل نيسان الماضي والتقى مع كبار القادة والشخصيات اللبنانية مضيفا انه بصفته من خلفية ايرلندية كاثوليكية قد تلقى التعليم الكاثوليكي واستقى القيم الكاثوليكية من المدرسة لمدة 13 عاما وظلت معه طيلة حياته.. وحينما ذهب إلى لبنان رأي التعليم المسيحي والإيمان المسيحي. فإن الجالية المارونية تحافظ على التقاليد الدينية والثقافة المسيحية لأن المسيحية نمت في لبنان إذ أن القادة من المسيحيين ورئيس الجمهورية ماروني وقائد الجيش ماروني.. وأضاف أنه قابل البطريرك الراعي وناقش معه أوضاع الموارنة في لبنان وعبّر له عن التزام استراليا بمساعدة المسيحيين في الشرق الأوسط واصفا المارونية بلبنان انها قوية. وقال ان الكنيسة في المدارس الكاثوليكية في لبنان تعلم الأكادميين الحفاظ على القيم المسيحية التي يحتفظون بها طيلة حياتهم.. وقابل القائد سمير جعجع وتجول في لبنان وشاهد سيدة لبنان حريصة مع البطريرك الراعي ويتمنى فولي السلام والحرية للبنان.